فنانون

ناهد السباعي – قصة حياة الممثلة المصرية ابنة العائلة الفنية العريقة

ولدت الممثلة ناهد السباعي في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 25 مايو 1987 ، وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة فوالدها هو المخرج مدحت السباعي ، ووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي وجدها هو وحش الشاشة الفنان الراحل الكبير فريد شوقي ، كما أن جدتها هي الفنانة القديرة هدى سلطان وخالتها الفنانة رانيا فريد شوقي .

ناهد السباعي
ناهد السباعي

ارتبطت ناهد السباعي برجل الأعمال محمد عبد ربه ، وبعد أن عقد قرانهما وتحدد موعد حفل الزفاف تغيبت العروس عن الحفل بعلم والدتها التي دعمتها في الأمر ، حيث أكدت ناهد في أحد اللقاءات الفنية أنها اتخذت قرارها بعدم إكمال زواجها وعدم الذهاب لحفل الزفاف بكل هدوء ودون ضغوط ، بعد أن وصلتها رسالة روحانية من شقيقها المتوفي بأن لا تكمل زواجها الذي لن يضيف لها شيء .

وتعتبر هذه الفنانة الشابة من الناشطين جداً على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهي تشارك معجبيها الكثير من الصور حتى تلك الصور القديمة التي تجمعها بعائلتها وبمشاهير عالم الفن .

مسيرة ناهد السباعي الفنية :

بعد أن درست التمثيل في معهد السينما توجهت ناهد السباعي لورشة الفنان محمد صبحي وتلقت فيها الدروس في التمثيل ، لتشارك بعد ذلك في بعض الأدوار البسيطة في عدد من الأعمال التي أظهرت موهبتها على الرغم من الحجم الصغير للشخصية التي تجسدها .

وقد جاءت مشاركتها الأولى في عام 2003 بدور صغير في فيلم ” من نظرة عين ” ، ثمّ عادت في عام 2007 للمشاركة في مسلسل صرخة أنثى ” وبعد أن أدت بعض الشخصيات البسيطة في عدد من الأعمال ، جاءت مشاركتها المميزة عام 2009 بفيلم ” احكي يا شهرزاد ” الذي لفت الأنظار الى الموهبة المميزة لهذه الممثلة الشابة .

كما يعتبر الفيلم العالمي ” بعد الموقعة ” الذي شاركت به من أهم وأشهر الأعمال التي شاركت بها فقد فاز بمهرجان كان السينمائي عام 2012 ، بالإضافة الى فيلم ” 678 ” الذي نالت عن دورها فيه جائزة لجنة التحكيم من مهرجان آسيا والباسفيك بأستراليا .

أهم أعمال ناهد السباعي الفنية :

( السبع وصايا – ساعة ونص – إكس لارج – بعد الموقعة – 678 – إحكي يا شهرزاد – بصرة – نفسى اقول اكشن – من نظرة عين – فوازير مسلسليكو – سرايا عابدين – بنت إسمها ذات – نظرية الجوافة – فيرتيجو – الجامعة – الحارة -7 شارع السعادة – صرخة أنثى – هبة رجل الغراب – حرام الجسد – 18 يوم ) .

إقرأ أيضاً : صابرين – قصة حياة الممثلة المصرية القديرة بطلة مسلسل أم كلثوم

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *