فنانون

ميريام فارس – قصة حياة ميريام فارس ملكة المسرح اللبنانية

ميريام فارس

ميريام فارس فنانة، ممثلة، مغنية، وعارضة أزياء لبنانية، تعد من ألمع النجمات على الساحة الفنية في الوطن العربي، وتعد الفنانة اللبنانية الأولى التي قامت بعمل فوازير حملت اسمها.

ولدت في الثالث من أيار ( مايو) عام 1983 في مدينة كفر شلال الواقعة في قضاء صيدا في لبنان، لعائلة ميسورة الحال، فوالدها كان يعمل بتصميم الذهب والمجوهرات، أما والدتها فكانت تعمل في مجال تصميم الأزياء.

أحبت الفن بمختلف أنواع، وفي سن الخامسة بدأ بتعلم رقص الباليه، وعندما بلغت التاسعة شاركت في أحد برامج المواهب اللبنانية، وحازت على المركز الأول فيه.

بعد ذلك أظهرت ميولا نحو الموسيقى ، فقامت بصقله موهبتها من خلال الدراسة في معهد الموسيقى الوطني ( الكونسرفاتورا)، وفي سن السادسة عشرة حازت على الجائزة الذهبية في مهرجان الأغنية اللبنانية، لتشارك بعد ذلك في برنامج المواهب الشهير استديو الفن.

إقرأ أيضاً:  محمد رمضان - قصة حياة محمد رمضان خليفة أحمد زكي في السينما

بعد ذلك بدأت نجمتنا تسعى لإيصال صوتها وموهبتها، ويعد العام 2003 الانطلاقة الحقيقية لها حيث تم إصدار ألبومها الأول والذي حمل عنوان أنا والشوق، ولقد حقق نجاحا كبيرا، وبسبب اشتهرت ميريام فارس في العالم العربي، وكان هذا الألبوم من إصدار شركة ميوزك بوكس.

ميريام فارس
ميريام فارس

وكان العام 2005 موعد إصدار ألبومها الثاني والذي حمل عنوان ناديني، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا وبخاصة في مصر، وأصبحت نجمتنا من نجمات الصف الأول.

وبعد ذلك وفي العام 2008 أصدرت ألبومها الثالث مش أنانية والذي خلا من اللوحات الاستعراضية، وتضمن لأغنية باللهجة الخليجية.

وفي العام 2010 قامت بعمل فوازير خاصة بها أطلقت عليها فوازير ميريام فارس، وفي العام 2011 أسست شركة إنتاج خاصة بها أطلقت عليها اسم ميريام ميزيك.

إقرأ أيضاً:  حسين رياض - قصة حياة حسين رياض أبو السينما المصرية

تميزت هذه النجمة بصوتها الرائع، وبقدرتها على أداء عدد كبير من اللهجات العربية فبالإضافة إلى اللهجة اللبنانية أدت نجمتنا أغاني باللهجة الخليجية، العراقية، والمغربية، وتعد الفنانة الأكثر نجاحا في اللون الخليجي من بين جميع الفنانين الذي أدووا هذه اللهجة من خارج الخليج.

وفي العام 2015 أطلقت نجمتنا الشابة ألبومها الرابع والذي حمل عنوان آمان.

دخلت هذه الفنانة عالم التمثيل من خلال لعبها لدور البطولة في فيلم سيلينا، كما شاركت في المسلسل المصر اللبناني اتهام.

تزوجت مريام فارس من رجل الأعمال الأمريكي اللبناني داني ميتري وذلك في العام 2014 وأنجبت منه ولدها جادين.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة الشابة تواصل رحلتها في ساحة الغناء العربي، لتواصل حفر اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أعظم الفنانات العربيات.

إقرأ أيضاً:  سليمان نجيب - قصة حياة سليمان نجيب الفنان المثقف

أبرز أعمالها:

أنا والشوق؛ ناديني؛ بتقول إيه؛ من عيوني؛ آمان؛ سيلينا؛ فوازير ميريام فارس؛ اتهام.

إقرأ في نجومي أيضاً: نانسي عجرم – قصة حياة نانسي عجرم الفنانة اللبنانية الرومانسية

السابق
نانسي عجرم – قصة حياة نانسي عجرم الفنانة اللبنانية الرومانسية
التالي
الفنان محمد عبده – قصة حياة الفنان السعودي الملقب بفنان العرب