محمد ممدوح
فنانون

محمد ممدوح – قصة حياة محمد ممدوح الممثل المتألق

محمد ممدوح – قصة حياة محمد ممدوح الممثل المتألق

نجح الفنان المصري الشاب محمد ممدوح في كسر الصورة النمطية لدى صناع السينما والمشاهدين عن الممثل البدين الذي يقدم الأدوار الهزلية من أجل كسب الضحكات والحصول على المزيد من الترشيحات، ليؤكد للجميع أنه يمتلك موهبة حقيقية استطاع تطويعها بذكاء فريد ليبدع في أجمل الأدوار التراجيدية والدرامية والكوميدية الراقية أيضًا مع نخبة من ألمع النجوم الكبار والشباب.

ولد محمد ممدوح يوم 9 أيار/ مايو العام 1981، مارس منذ طفولته الألعاب القتالية مثل “كونغ فو” و”الكاراتيه” والملاكمة”، حتى أنه لقب بـ”تايسون” لكنه ابتعد عنها أثناء دراسته في المرحلة الثانوية بسبب “ضربة قاضية”، وبعد حصوله على الشهادة الثانوية التحق بكلية الحقوق.

اتجه إلى الفن عن طريق المصادفة بعدما أقنعه أحد أصدقائه الممثلين المسرحيين بمرافقته إلى إحدى البروفات، وهناك جذبته الأضواء وقرر احتراف التمثيل وبدأ من المسرح؛ إذ قدم “أهلًا يا بكوات” و”زكي في الوزارة”، ثم شارك على الشاشة الصغيرة بمسلسل “لحظات حرجة” و”حكايات بنعيشها: هالة والمستخبي”.

وكان أول أدوار محمد ممدوح السينمائية فيلم “إبراهيم الأبيض” مع أحمد السقا، ثم شارك في “18 يوم” مع أحمد حلمي و”بيبو وبشير” مع منة شلبي و”فرش وغطا” مع آسر ياسين و”الحفلة” مع أحمد عز و”الفيل الأزرق” مع كريم عبد العزيز و”شد أجزاء” مع محمد رمضان و”ولاد رزق” مع عمرو يوسف و”يوم مالوش لازمة” مع محمد هنيدي و”كدبة كل يوم” مع درة.

حصل على البطولة السينمائية أمام نيللي كريم في “بشتري راجل” ثم “بنك الحظ” مع أكرم حسني، بالإضافة إلى مشاركته في “الأصليين” مع خالد الصاوي.

محمد ممدوح
محمد ممدوح

أما على شاشة التلفزيون فكان رصيد محمد ممدوح هائلًا من حيث الكم والكيف، إذ نجح في لفت الأنظار إلى موهبته بباقة من أجمل المسلسلات، منها “باب الخلق” مع محمود عبد العزيز و”سر علني” مع غادة عادل و”سيدنا السيد” مع جمال سليمان و”نيران صديقة” مع رانيا يوسف و”موجة حارة” مع إياد نصار” و”تحت الأرض” مع دينا الشربينيو”فرق توقيت” مع تامر حسني و”أنا عشقت” مع داليا مصطفى و”الكبير أوي ج1″ مع أحمد مكي وسيت كوم “أنا وبابا” مع سامي العدل.

لكنه حقق نجاحًا بارزًا في مسلسلات “إمبراطورية مين” مع هند صبري و”ظرف أسود” مع صلاح عبد الله و”طريقي” مع شيرين عبد الوهاب و”الكابوس” مع غادة عبد الرازق و”تحت السيطرة” مع هاني عادل و”جراند أوتيل” مع سوسن بدر وأخيراً “لا تطفئ الشمس” مع ميرفت أمين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *