فنانون

محمد الحملي – قصة حياة الفنان الكويتي الذي حصد الكثير من الجوائز

محمد الحملي
محمد الحملي

ولد الممثل والمخرج والمؤلف الكويتي المعروف محمد الحملي واسمه الكامل محمد راشد الحملي في مدينة الكويت عاصمة الكويت وذلك بتاريخ 14 يناير 1986، وقد اشتهر في مختلف مجالات الفن ، وبالخصوص في المسرح.

حياة محمد الحملي الشخصية :

تزوج الفنان المعروف من فتاة بعيدة عن عالم الفن وذلك منذ عام 2009،وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب كل من راشد في عام 2012 وتركي في عام 2013 وأمل في عام 2015.

تعرض محمد الحملي الى حادث سيارة كبير، لكن الإرادة الإلهية جعلته ينجو من الحادث دون ان يصيبه أي مكروه.

محمد الحملي

محمد الحملي

مسيرة محمد الحملي الفنية:

يعتبر هذا الفنان من أبناء المسرح فقد انطلق من مسرح الشباب، وكانت البداية من مسرحية “النهر المسحور” في عام 2002، أما عالم التلفزيون فقد شارك فيه لأول مرة في مسلسل “بيت العائلة” عام 2004، ليعود الى المسرح من بوابة مسرحية “حفرتين في حفرة” في عام 2005.

كانت مسرحية “مسرح بلا جمهور” أول مسرحية يؤلفها ويخرجها نجمنا في هذا المقال، وقد دفعه نجاحها الكبير الى عمل أجزاء سنوية منها حتى وصل الى خمسة أجزاء كان آخرها “مسرح بلا جمهور 5″، والتي شارك في بعض أجزائها كممثل إضافة لكونه المؤلف والمخرج.

أعد في عام 2006 برنامج “وسع صدرك”، قبل أن يؤلف ويخرج مسرحية “حاميها حراميها” في عام 2007 وهو العام الذي ظهر فيه بمسلسل “الأخ صالح”.

إقرأ أيضاً:  روبرت دي نيرو - قصة حياة الممثل Robert De Niro

بات محمد الحملي من أشهر الفنانين في الخليج وخصوصاً في عالم المسرح ، فألف وشارك بمسرحية “أولى أول” في عام 2008 الذي أخرج خلاله مسرحية “مصاص الدماء”، وهو نفس العام الذي ظهر فيه بثلاث مسلسلات معروفة وهي: (عائلتي- مسك وعنبر- عيال أبو سالم).

وقد كان عام 2009 حافلاً للفنان الكويتي الذي قدم ثلاث مسرحيات وأربعة مسلسلات منها (دمعة يتيم وموزة ولوزة)، ومنذ ذلك الوقت تابع الفنان المميز عمله في التلفزيون والمسرح الذي ألف وأخرج فيه الكثير من الأعمال، ويبقى عام 2017 الأكثر كثافة للفنان الذي أخرج فيه ما يقارب 11 عمل وشارك في العديد من المسلسلات.

كانت المسيرة الفنية لهذا الفنان المتألق حافلة بالإنجازات فحصل على عدة جوائز وتكريمات من أبرزها :

  • جائزة أفضل مخرج بمهرجان الخرافي عن مسرحيته “مسرح بلا جمهور 3”.
  • جائزة أفضل إضاءة وموسيقى وديكور في مهرجان الشباب عن عمله “الحرب الباطنية”.
  • جائزة أفضل عرض مسرحي وإضاءة في مهرجان أيام الشارقة المسرحي عن عمله “التريلا”.
  • جائزة أفضل العروض المشاركة في المهرجان العربي لمسرح الطفل الدورة الثانية عن عمل “عيون الغابة”.
  • كما أن محمد الحملي نال جائزة أفضل العروض المشاركة في المهرجان العربي لمسرح الطفل الدورة الثالثة عن عمله “حكاية سنفور”.

إقرأ أيضاً: إيمان – قصة حياة الممثلة اللبنانية الشقراء التي لديها ثلاث جنسيات

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇