Press "Enter" to skip to content

ماثيو ماكونهي – قصة حياة الممثل Matthew McConaughey

ماثيو ماكونهي فنان وممثل أمريكي مميز، يعد واحد من ألمع نجوم الأفلام في الألفية الجديدة، شارك في عدد كبير من الأفلام، ونال جائزة الأوسكار عن دوره فيلم Dallas Buyers Club.

ولد في الرابع من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1969 في مدينة أوفالد الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان حلمه أن يصبح أحد أهم نجوم السينما العالمية في العالم.

لقي Matthew McConaughey دعما كبيرا من عائلته وأصدقائه اللذين حمسوه لاقتحام المجال الفني، فبدأ يظهر في عدد من أفلام الأكشن في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي، وكانت معظم هذه الأدوار أدوار ثانوية سعى من خلالها نجمنا لتثبيت أقدامه في هوليوود.

وفي العام 1993 نال فرصة ذهبية بلعبه لدور رئيسي في فيلم Dazed and Confused ، لينتقل بعدها من أفلام الأكشن إلى الأفلام الرومانسية والأفلام الكوميدية، والتي قدم فيها مستويات رائعة، ومن أبرز هذه الأفلام دوره في فيلم How to lose a guy in ten days ودوره في فيلم The Wedding Planner .

ماثيو ماكونهي
ماثيو ماكونهي

وفي العام 1996 ظهر نجمنا بفيلمين نالا من خلالهما شهرة كبيرة وهما فيلمي Lone Star وفيلم A Time To Kill.

بعد ذلك ابتعد نجمنا عن عالم التمثيل لفترة بسبب عدد من الظروف التي مر بها، ليعود من جديد وبقوة في بداية الألفية الجديدة إلى عالم التمثيل، فظهر ماثيو ماكونهي في عدد من الأفلام الكوميدية والرومانسية ومن أبرزها فيلم Failure to Launch.

تميز هذا النجم بقدرته على التنويع بين أدواره، فبرز في أدوار الأكشن في بداية حياته، قبل أن يستقر أخيرا على المشاركة في الأدوار الرومانسية والكوميدية.

نال ماثيو ماكونهي عددا كبيرا من الجوائز خلال مسيرته النجاحة، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الأوسكار والتي حصل عليها في العام 2013 عن دوره في فيلم Dallas Buyers Club حيث أبدع في أداء دور راعي البقر المصاب بالإيدز، كما نال جائزة الغولدن غلوب في نفس السنة وعن نفس الفيلم، بالإضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى.

تزوج هذا النجم من عارضة الأزياء البرازيلية كاميلا ألفيزا والتي التقى بها في العام 2006، وأعلن هذا الثنائي زواجه في العام 2012، وأثمر هذا الزوج عن إنجابهما لثلاثة أطفال وهم ليفي، ليفينغستون، وفيدا.

وحتى الآن لا يزال نجمنا يواصل رحلته الناجحة في سماء السينما العالمية، ولازال يرفدها بعدد كبير من الأفلام الرائعة التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع نجوم هوليوود.

أبرز أعماله:

Dazed and Confused, How to lose a guy in ten days, The Wedding Planner, A Time To Kill, Lone Star, Dallas Buyers Club, Reign of Fire, Sahara, Tropic Thunder, Mud, Sing, Gold, The Dark Tower.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميريل ستريب – قصة حياة الممثلة Meryl Streep

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *