فنانون

فيولا ديفيس – قصة حياة الممثلة الأمريكية المتألقة Viola Davis

فيولا ديفيس

فيولا ديفيس فنانة، ممثلة، ناشطة أمريكية، تعد واحدة من أهم نجمات عالم السينما والتلفزيون، نالت عددا كبيرا من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة الأوسكار.

ولدت في الحادي عشر من آب ( أغسطس ) عام 1965 في مزرعة تقع في مدينة سانت ماثيوس الواقعة في ولاية كارولينا الجنوبية لعائلة فقيرة.

عاشت Viola Davis طفولة قاسية حيث كانت عائلتها فقيرة وكثيرة العدد وبلغ عدد أخواتها ستة أخوة، ولم يكن الفقر الأمر الوحيد الذي عانت منه نجمتنا بل أيضا عانت من عنصرية كبيرة، وذلك بسبب لون بشرتها السوداء.

أحبت التمثيل منذ صغرها، وفي أثناء دراستها في المدرسة الثانوية بدأت باكتشاف ذاتها وموهبتها وذلك من خلال مشاركاتها في المسرح المدرسي، لذلك فإنها اتخذت قرارا بدراسة المسرح.

بعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بكلية رود إيلاند ودرست فيها علوم المسرح، وخلال سنين الدراسة أثبتت موهبتها وتوفقها في هذا المجال.

يعود الظهور الأول لفيولا ديفيس على شاشة السينما للعام 1996 وذلك من خلال ظهورها في فيلم جوهرة النار، لتشارك بعد ذلك في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بعدد من الأدوار البسيطة.

فيولا ديفيس
فيولا ديفيس

وفي العام 2000 حصلت على هذه النجمة على دور رئيسي في فيلم مدينة الملائكة والذي حقق شهرة عالمية كبيرة، ومن خلالا بدأ نجمها يظهر في سماء هوليوود.

وبعد ذلك توالت أعمالها الفنية فشاركت في مسرحية الملك هيدلي الثاني، وبسبب دورها في هذه المسرحية حصلت على جائزة توني لأفضل ممثلة مسرحية.

لتظهر بعد ذلك في عدد من الأفلام من أبرزها سريانا، مركز التجارة العالمي، فارس ويوم، وغيرها من الأفلام التي جعلتها من ألمع النجمات في عالم السينما.

نالت فيولا ديفيس خلال مسيرتها عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار والتي حصلت عليها في العام 2017 عن دورها في فيلم Fences، بالإضافة إلى حصولها على جائزة المسرح العالمي، وجائزة إيمي وغيرها من الجوائز.

تتميز هذه النجمة بتمثيلها الرائع، وقدرتها الكبيرة على تأدية الشخصية التي تمثلها بشكل مثالي مما جعلها تحظي بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني.

تزوجت هذه النجمة من الممثل جوليوس تيننون في العام 2003 وأثمر عذا الزواج عن إنجابها لطفل واحد وتعيش معه حياة جميلة.

وإلى الآن لا تزال نجمتنا تواصل المسيرة الناجحة لها، ولتحقق بذلك حلمها، ولتنتشل عائلتها من الفقر، وتصبح نجمة مشهورة في العالم.

سأبرز أعمالها:

Solaris, Far from Heaven, World The Center, Doubt, State of play, Eat Pray Love, The Help, Prisoners, Ender’s Game, Get On Up, Lila & Eve, Fences, Widows.

إقرأ في نجومي أيضاً: كريس هيمسورث – قصة حياة الممثل Chris Hemsworth

السابق
كاثلين تيرنر – قصة حياة الممثلة الأمريكية Kathleen Turner
التالي
فينس فون – قصة حياة الممثل الأمريكي Vince Vaughn