فنانون

كاثلين تيرنر – قصة حياة الممثلة الأمريكية Kathleen Turner

كاثلين تيرنر
كاثلين تيرنر

كاثلين تيرنر ممثلة أمريكية قديرة، تعد من أبرز النجمات في سماء السينما العالمية، اشتهرت بسبب تأديتها لشخصية المرأة القاتلة في فيلم حرارة الجسد.

ولدت في التاسع عشر من شباط ( فبراير) عام 1956 في مدينة ستشستر الواقعة في ولاية نيويورك الأمريكية وفيها نشأت.

أحبت كاثلين تيرنر التمثيل منذ نعومة أظفارها، وكانت تحلم في دخول عالم الفن، وأن تصبح نجمة كبيرة.

ولم يكن الطريق نحو تحقيق حلمها سهلا، حيث بدأت حياتها الفنية في الظهور في عدد من الإعلانات التجارية، أما ظهورها الأول في هوليوود فلم يأتِ إلى في العام 1981 حين ظهرت Kathleen Turner في فيلم حرار ة الجسد، حيث جسدت في هذا الفيلم شخصية المرأة القاتلة الأمر الذي ساهم في حدوث نقلة نوعية في حياتها حيث أصبحت نجمة متألقة في سماء هوليوود.

إقرأ أيضاً:  شكري سرحان - قصة حياة شكري سرحان سي السيد الذي عشق القرآن حتى وفاته

لتتوالى بعد ذلك أعمالها وأفلامها، فظهرت في فيلم غرام الحجر والذي تم عرضه في العام 1984، كما ظهرت في فيلم جوهرة النيل، والذي عرض في العام 1987.

واستمرت كاثلين تيرنر بعد ذلك في الظهور في عدد من الأفلام الرائعة، وحققت نجاحا كبيرا في العالم، لكن إصابتها بمرض التهاب المفاصل منعها من إكمال رحلتها في عالم السينما، فانتقلت إلى عالم المسرح.

كاثلين تيرنر

كاثلين تيرنر

في المسرح أبدعت كاثلين تيرنر وقدمت عدد من المسرحيات الرائعة على مسرح برودواي في نيويورك، لندن، ومن أبرز المسرحيات التي أدتها قطة على سقف صفيح ساخن، الخريج، ومن يخاف من فيرجينيا وولف، كما قدمت أيضا مسرحية هاي ومولي أيفنز.

وعلى الرغم من مرضها فإن هذه النجمة ظهرت في عدد من الأفلام في القرن الحادي والعشرين كفيلم مارلي وأنا، وفيلم بيت الوحش.

إقرأ أيضاً:  وفاء عامر – قصة حياة الممثلة المصرية المعروفة نجمة فيلم الواد محروس بتاع الوزير

تزوجت هذه النجمة من جاي ويس في العام 1987، وأثمر زواجهما عن إنجابها لابنتها الوحيدة راشيل آن ويس، وحدث الانفصال بينهما في العام 2007.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب مرتين، الأولى كانت في العام 1985 عن فيلم مغازلة الصخرة، والثانية كانت في العام 1986 عن فيلم شرف بريزيس، بالإضافة إلى ذلك فإنها ترشحت لنيل جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم بيجي سو تزوجت.

وحتى الآن وعلى الرغم من تأثر مظهرها بكثرة الأدوية التي تأخذها، ولإدمانها على الكحول فإن هذه النجمة لازالت تواصل مسيرتها من خلال ظهورها في عدد من المسرحيات، وعلى الرغم من غيابها عن سماء السينما العالمية في الفترة الأخيرة إلى أن كاثلين تيرنر تبقى واحدة من أفضل الممثلات اللواتي مررن بتاريخ السينما العالمية.

إقرأ أيضاً:  السدير مسعود – قصة حياة الفنان السوري نجم مسلسل مقابلة مع السيد آدم

أبرز أعمالها:

Body Heart, The Man with Two Brains, Romancing the Stone, A Breed Apart, The Jewel of the Nile, Peggy Sue Got Married, Julia and Julia, The War of the Roses, A Simple Wish, The Perfect Family, Friends, The Path, Family Guy.

إقرأ في نجومي أيضاً: كريستوف فالتز – قصة حياة الممثل الألماني Christophe Waltz

أكتب تعليقك ورأيك