فنانون

غسان مسعود – قصة حياة غسان مسعود النجم العالمي

غسان مسعود ممثل وفنان سوري قدير، يعد من أبرز نجوم الدراما السورية، وعملاقا من عمالقتها، انتقل من الدراما السورية إلى السينما العالمية، وشارك بدور صلاح الدين الأيوبي في فيلم مملكة السماء.

ولد في العشرين من أيلول سبتمبر عام 1958 في بلدة فجليت الواقعة في محافظة طرطوس السورية وفيها نشأ.

عشق التمثيل منذ الصغر، وامتلك الموهبة اللازمة لكي يصبح نجما كبيرا.

بدأ رحلته من عالم المسرح حيث قدم عددا من المسرحيات المهمة والناجحة، كمسرحية جنكيز خان، مسرحية سكان الكهف، ومسرحية الاغتصاب، لكنه كان يحلم بالظهور على الشاشة الصغيرة.

بعد ذلك تمكنا نجمنا من الظهور على الشاشة الصغيرة في عدد من الأعمال منها السيرة العربية، رسائل من رجل ميت، وأبو كامل، وكانت هذه الأعمال بمثابة الشرارة التي انطلق من خلالها نجمنا في عالم الدراما السورية، حيث أصبح ضيفا دائم الحضور على شاشات التلفزيون، وكثرت أعماله.

تميز نجمنا بموهبته الكبيرة، وقدرته على كافة الأدوار التي توكل إليها بحرفية كبيرة، فنجح في الأعمال التراجيدية، والاجتماعية، وتألق في الأعمال التاريخية، حيث قام بتأدية عدد من الشخصيات التاريخية بحرفية كبيرة.

يعد هذا الفنان من الفنانين المحبوبين في عالم الدراما السورية، حيث يحظى باحترام وتقدير الفنانين، ويأخذ عدد كبير من الفنانين الشباب الخبرة والمعلومات منه.

غسان مسعود
غسان مسعود

عمل مدرسا في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عشر سنوات تخرج فيها من تحت يديه عدد من النجوم الشباب.

انتقل غسان مسعود من النجومية المحلية إلى النجومية العالمية وذلك من خلال مشاركته في فيلم مملكة السماء مع المخرج ريدلي سكوت، والذي تم إنتاجه في هوليوود، وأدى فيه دور صلاح الدين الأيوبي، ولقد تم عرض هذا الفيلم في العام 2005، كما لعب دور البطولة في فيلم آخر من إخراج نفس المخرج وهو فيلم خروج الآلهة والملوك، لينال بذلك الشهرة العالمية إضافة إلى الشهرة المحلية.

وحتى الآن لا يزال غسان مسعود يعيش في سوريا رغم الحرب الدائرة فيها، ويظهر بين الحين والآخر في الدراما السورية، ليواصل بذلك رحلته المحلية والعالمية، ويحفر اسمه بحروف من ألماس كواحد من أفضل الممثلين الذين أنجبتهم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

رسائل من رجل ميت؛ السيرة العربية؛ أبو كامل؛ جليلة؛ دائرة النار؛ ذكريات الزمن القادم؛ سيرة آل الجلالي؛ صلاح الدين الأيوبي؛ صقر قريش؛ أنشودة المطر؛ أشواك ناعمة؛ البركان؛ دعاة على أبواب جهنم؛ الحجاج؛ الظاهر بيبرس؛ الهاربة؛ الأمين والمأمون؛ قاع المدينة؛ رايات الحق؛ توق؛ عمر؛ المصابيح الزرق؛ ياسمين عتيق؛ يوم ممطر آخر؛ بواب الريح؛ حلاوة الروح؛ بانتظار الياسمين؛ جنكيز خان؛ سكان الكهف؛ الاغتصاب؛ تقاسيم على العنبر؛ صدى؛ جنون في الاصطبل؛ بابينيرودا؛ فتاة شرقية؛ المتبقي؛ ظلال الصمت؛ مملكة السماء؛ الوعد؛ جوبا؛ خروج الآلهة والملوك.

إقرأ في نجومي : عبد الفتاح مزين – قصة حياة الفنان السوري المشهور بدور زاهي أفندي

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “غسان مسعود – قصة حياة غسان مسعود النجم العالمي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *