فنانون

فيلدا سمور – قصة حياة فيلدا سمور الفنانة السورية المميزة

فيلدا سمور
فيلدا سمور

فيلدا سمور فنانة ونجمة سورية متألقة، تعد من النجمات المميزات والقديرات في عالم الدراما السورية، ورفدت الدراما السورية بعدد كبير من الأعمال الرائعة.

ولدت في الثامن من تشرين الأول ( أكتوبر ) عام 1955 في السويداء وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، ورغبت أن تدخل هذا العالم الرائع مقتدية بنجوم الجيل الأول للدراما السورية أمثال دريد لحام، نجاح حفيظ، ونهاد قلعي.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة انتقلت نحو دمشق لتكمل دراستها فدرست الأدب الإنكليزي، وخلال فترة دراستها شاركت في المسرح الجامعي، والمسرح القومي، وبدأت موهبتها بالظهور رويدا رويدا.

تعود الإطلالة الأولى لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة لمسلسل البيادر والذي تم عرضه في العام 1976.

انضمت بعد ذلك نجمتنا إلى نقابة الفنانين السوريين وأصبحت عضوة من أهم أعضائها.

إقرأ أيضاً:  هيو غرانت – قصة حياة الفنان البريطاني العالمي وما هي حقيقة إدمانه الغريب

أحبت المسرح حبا كبيرا، ولم تشغلها المسلسلات التلفزيونية عنه، فعملت كموظفة في المسرح القومي، لتبقي على صلتها بالمسرح، والذي كان السبب الرئيسي في نجاحها.

كما لعبت هذه الفنانة أدوارا مختلفة في عدد من الأفلام السينمائية السورية.

فيلدا سمور

فيلدا سمور

تميزت نجمت بغزارة إنتاجها، ولقد برعت في أداء كافة الأدوار التي شاركت فيها، فظهرت في عدد كبير من الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما لعبت عدد من الأدوار المهمة في مسلسلات البيئة الشامية، كما شاركت في عدد من المسلسلات التاريخية، ومن أبرز هذه المسلسلات مشاركتها في مسلسل الزير سالم، كما كان لها ظهور مميز في عدد من المسلسلات البدوية.

تعد فيلدا سمور من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني، وذلك نظرا لرزانتها، وقدرتها على توجيه الملاحظات للممثلين الجدد.

إقرأ أيضاً:  نجلاء فتحي - قصة حياة نجلاء فتحي الممثلة المصرية الحالمة الناضجة والكادحة

لم تكن هذه النجمة الوحيدة من عائلتها في عالم التمثيل، بل التحقت بها شقيقتها ليلى سمور، والتي أصبحت فيما بعد نجمة من نجمات الدراما السورية.

تزوجت نجمتنا من خليل العبد الله وأنجبت منها ولدها طارق، وعاشت معه حتى وفاته في العام 2013.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب في سوريا لا تزال نجمتنا تواصل رحلتها الفنية في عالم الدراما السورية، وترفد الدراما بأعمال رائعة، لتخلد بذلك اسمها كواحدة من أروع نجوم الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

البيادر؛ حارة نسيها الزمن؛ جريمة في الذاكرة؛ المتبقي؛ أبو كامل؛ البحر أيوب؛ عرس الصقر؛ الزير سالم؛ البصير؛ أهل وحبايب؛ البحث عن المستحيل؛ نجوم بين الغيوم؛ سر الكنز؛ اللوحة السوداء؛ وردة لخريف العمر؛ الكرسي؛ مخالب الياسمين؛ الشتات؛ ومضات من تاريخنا؛ أم هاشم؛ لا مزيد من الدموع؛ فارس بني مروان؛ شركاء يتقاسمون الخراب؛ حلاوة الروح؛ صراع على الرمال؛ الهوية؛ سفر الحجارة؛ خلف الأسوار؛ صدق وعده؛ البقعة السوداء؛ ساعة الصفر.

إقرأ أيضاً:  عباس النوري - قصة حياة عباس النوري عملاق الدراما السورية

إقرأ في نجومي أيضاً: غسان مسعود – قصة حياة غسان مسعود النجم العالمي

أكتب تعليقك ورأيك