فنانون

عمران خان – قصة حياة الفنان الهندي الذي حقق العديد من الجوائز

عمران خان
عمران خان

ولد الفنان عمران خان في مدينة ماديسون التابعة لمقاطعة دان في الولايات المتحدة الامريكية، ليحمل هذا الفنان الجنسية الامريكية بالإضافة الى جنسية بلده الأم الهند، وقد كان عمران أحد أشهر الممثلين الشباب الذين لفتوا الأنظار في العقد الأخير، علماً أنه ينتمي لعائلة فنية وبالخصوص عائلة والدته فخاله هو المنتج والمخرج الشهير منصور خان، كما ان جده هو المخرج والمنتج ناصر جسين أما الفنان عامر خان فهو ابن عم والدته.

عمران خان

عمران خان

حياة عمران خان الشخصية :

يعمل والده أنيل بال كمهندس حاسوب بشركة ياهوو بولاية كاليفورنيا الامريكية، أما والدته زوثات خان التي أخذ لقب خان منها فهي طبيبة نفسية معروفة.

عاش عمران خان مع والدته التي انفصلت عن والده وهو صغير، لينتقل الى مومباي رفقة والدته ويدرس مراحله الدراسية في عدة مدارس هندية، وعندما وصل الى المرحلة الثانوية عاد الى كاليفورنيا وعاش مع والده والتحق بإحدى المدارس الثانوية، ثمّ درس الكتابة والتمثيل في أكاديمية فيلم نيويورك، وما ان تخرج من هذه الاكاديمية حتى عاد لمدينة مومباي لتنطلق مسيرته الفنية بنفس الوقت الذي تدرب فيه بإحدى مؤسسات التمثيل.

بعد علاقة دامت لسنوات مع ابنة المدير التنفيذي في قناة CNBC الإخبارية الامريكية المعروفة والتي تدعى ” أفانتيكا مالك” تزوج منها في عام 2013 وانجب منها الطفلة “إمارة مالك خان”.

إقرأ أيضاً:  محمود عبد المغني - قصة حياة محمود عبد المغني الفتى الأسمر

مسيرة عمران خان الفنية:

بعد أن شارك وهو طفل ببعض الاعمال عاد لينطلق في مسيرته الفنية في عام 2008 من خلال الفيلم الكوميدي الرومانسي “Jaane Tu…Ya Jaane Na”، وفي نفس العام شارك كذلك في بطولة فيلم “اختطاف”.

بعد نجاحه السابق عرضت عليه الكثير من الأدوار في الافلام الهندية المشهورة ومنها فيلم ” Luck” عام 2009، ثمّ شارك في عام 2010 بثلاثة أفلام منها مشاركته رفقة سونام كابور بالفيلم الكوميدي الرومانسي ” I Hate Luv Storys” الذي حقق نجاحاً ملفتاً.

ازدادت شهرة عمران خان بعد عام 2011 وخصوصاً بعد مشاركته بفيلم ” Delhi Belly” الذي حقق إيرادات ممتازة، لتتالى أعماله الناجحة ومن ابرزها فيلم الجريمة والأكشن ” “Once Upon ay Time in Mumbai Dobaaraالذي لاقى نجاحاً منقطع النظير.

تمكن الممثل الشاب خلال السنوات الماضية من الترشح للعديد من الجوائز، وقد حاز على بعض منها ومن اهم الجوائز التي حصل عليها جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبسارا عن الدور الذي جسده عام 2009 بفيلم Jaane Tu…Ya Jaane Na”، الذي نال عنه كذلك جائزة Filmfare Awards، بالإضافة الى حصول عمران خان على جائزة من AXN Action Awards عن شخصيته في فيلم “Kidnap”.

إقرأ أيضاً: مروى – قصة حياة واسرار النجمة اللبنانية صاحبة أغنية أما نعيما

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇