فنانون

صباح السالم – قصة حياة الممثلة السورية وما هو سبب قضائها فترة طويلة بالسجن

صباح السالم
صباح السالم

ولدت الممثلة السورية السابقة صباح السالم بتاريخ 7 تموز/ يوليو 1959، وقد اشتهرت في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي بعد أن تألقت بالعديد من الأعمال الفنية، لكنها اختفت عن الساحة الفنية فجأة وهي بذروة نجاحها ليظهر لاحقاً أنها سجنت لفترة طويلة، فما هي حكاية سجن السالم التي ضجت بها جميع مواقع التواصل الاجتماعي..؟ وكيف تغير شكلها لدرجة كبيرة جداً.؟

صباح السالم

صباح السالم

قصة سجن صباح السالم :

ظهرت نجمتنا في هذا المقال في مقابلة مع إحدى المواقع الإعلامية، وقد ظهر اختلاف كبير في شكلها حيث كانت إحدى أجمل الفنانات على الساحة الفنية قبل اختفائها، وأوضحت للناس قصتها والمشاكل التي تعرضت لها.

تخرجت الممثلة السورية من كلية الصيدلة وكانت تعمل بأحد معامل الأدوية وقد قالت أن مدير معمل الأدوية كان يريد توريطها بصفقات مشبوهة، وعندما رفضت بدأ يدس لها المخدرات (الهيروين) في فناجين القهوة التي تقدم لها مستعيناً بأحد الموظفين، وهذا ما جعلها تدمن على المخدرات.

وبعد أن أدمنت عرض عليها تأمين المخدرات مقابل صمتها عن الأمور والمخالفات الجارية في المعمل.

لم تنتهي القصة هنا بحسب ما صرحت صباح السالم، فقد تدهورت صحتها بسبب الإدمان على المخدرات الذي استمر لعدة سنوات، ليصل بعد ذلك بلاغ الى فرع مكافحة المنشطات، حيث عرض عليها الضابط أثناء التحقيق عروض غير أخلاقية مقابل الإفراج عنها، لكن رفضها للأمر جعله بحسب ما قالت يلفق اليها بعض التهم التي تسببت بالحكم عليها بالإعدام قبل أن تخفف العقوبة الى 15 قضت منها ثمانية أعوام بالسجن ثمّ خرجت منه.

إقرأ أيضاً:  فاروق الفيشاوي - قصة حياة فاروق الفيشاوي أشهر نجوم السينما المصرية

مسيرة صباح السالم الفنية:

حققت الممثلة السورية نجاحاً باهراً في ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، ومن أهم الشخصيات التي أطلقتها في عالم الفن، شخصية الصحفية التي جسدتها عام 1984 بفيلم “الحدود” للفنان الكبير دريد لحام والكاتب الراحل محمد الماغوط، كما كان لها ظهور مميز في عام 1993 بالفيلم المصري “الرقص مع الشيطان” الذي عرض عام 1993 وبفيلم “نجوم النهار” الذي عرض عام 1988.

وبالإضافة للسينما فقد كان لها ظهور مميز بالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية المعروفة، التي حققت من خلالها شهرة واسعة جعلتها من أكثر النجمات قرباً من الجمهور، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها : (أهل وحبايب – طقوس الحب والكراهية – سكان الريح – أصايل – شجرة النارنج – الطبيبة – أوراق امرأة – وجوه وأقنعة).

وبعد خروجها من السجن حاولت الممثلة السابقة العودة الى نقابة الفنانين التي فصلت منها بسبب عدم دفعها للاشتراكات، وقالت أنها لا تمتلك أية أموال، لكن نقيب الفنانين الممثل زهير رمضان أعلن أن أمر عودتها للنقابة غير ممكن على الرغم من تعاطفه معها، وذلك لأن النقابة لا تسمح لأي شخص محكوم بقضية جنائية أو جنحية الانتساب اليها، وهذا الشرط لا تحققه الممثلة السابقة صباح السالم.

إقرأ أيضاً: جالا فهمي – قصة حياة الممثلة المصرية بأدوارها الجريئة وزيجاتها الأربعة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇