فنانون

علي الديك – قصة حياة علي الديك المطرب السوري الشعبي

علي الديك
علي الديك

علي الديك فنان ومطرب سوري مميز، يعد من ألمع المطربين الشعبيين في سوريا والوطن العربي، يتميز بصوته الجبلي القوي والمميز، ويحظى بجماهيرية كبيرة في الوطن العربي.

ولد في العام 1971 في قرية دوران الواقعة في منطقة البدروسية التابعة لمنطقة رأس البسيط الواقعة على الساحل السوري.

اسم عائلته الحقيقي هو هرمز، ولكنه قام بتغييره ليصبح الديك بعد أن سطع ولمع نجمه.

اكتسب من المنطقة الجبلية التي ولد فيها الصوت الجبلي المميز، حيث تعد قريته من المناطق الجبلية الرائعة، والمليئة بالمناظر الطبيعية المميزة.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان يردد الأغاني أثناء علمه في الحقول، ولكن مسيرته الفنية لم تبدأ حتى العام 1997.

بعد ذلك بدأ في غناء الأغاني الفلكلورية والشعبية حيث كان يؤديها في الأعراس والحفلات، ولقد لقيت أغانيه إعجاب ومحبة الناس بشكل كبير.

إقرأ أيضاً:  عبد المجيد عبد الله - قصة حياة الفنان الملقب بأمير الطرب الخليجي

وبعد أن أطلق ألبومه الأول ست ولاد قام نجمنا بإطلاق ألبومه الثاني في العام 2000 والذي حمل اسم سمرا وأنا الحاصودي، ولقد لقي هذا الألبوم نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي، ويعد هذا الألبوم من أبرز الأسباب التي ساهمت في شهرة هذا النجم.

علي الديك

علي الديك

بعد ذلك استغل نجمنا نجاح ألبوم سمرا وأنا الحاصودي ليطلق عدة ألبومات متتالية من أبرزها فخوخ، أبو شحادة، وعلوش والذي نال جماهيرية كبيرة، حيث حظيت أغنية علوش التي قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب بشعبية كبيرة في العالم العربي.

يتميز علي الديك بصوته الجبلي المميز والقوي، ويعد العملاق وديع الصافي، وصاحبة الصوت الملائكة السيدة فيروز قدوته في عالم الغناء.

إقرأ أيضاً:  الطفلة فيروز - قصة حياة الطفلة فيروز إحدى عجائب السينما المصرية

يتميز هذا النجم ببساطته وطيبته وتواضعه كعادة أهل القرى والريف، الأمر الذي جعله محبوبا من قبل جمهوره.

قام هذا النجم بإحياء عدد كبير من الحفلات، وشارك في مهرجانات عديدة في عدد من البلدان العربية، ونال العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لأعماله الرائعة.

ولم يكتفِ نجمنا بالغناء، بل قام بتقديم برنامج غنيلي تغنيلك، ولقد حظي هذا البرنامج بمتابعة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

ولهذا النجم تجربة في عالم التمثيل من خلال مسلسل بارود اهربوا، كما قام بغناء أغنية الشارة لعدد من المسلسلات أبرزها مسلسل ضيعة ضايعة، ومسلسل صايعين ضائعين.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية، ليكون بذلك واحد من ألمع المطربين الجبليين، وليخلد بذلك اسمه كواحد من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي.

إقرأ أيضاً:  شمس البارودي – قصة حياة الممثلة المصرية المعتزلة

أبرز ألبوماته:

سمرا وأنا الحاصودي؛ ضبي كلاكيشك؛ غنيلي تغنيلك؛ خانتني؛ لياك؛ صايعين ضايعين؛ الناطور؛ عيوش؛ عبيدو؛ جمول؛ علوش؛ أبو شحادة؛ فخوخ؛ ست ولاد.

إقرأ في نجومي أيضاً: عبد الله الرويشد – قصة حياة الفنان الكويتي سفير الأغنية الخليجية

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك