Press "Enter" to skip to content

شيا لابوف – قصة حياة الممثل الأمريكي الشاب Shia LaBeouf

شيا لابوف فنان وممثل أمريكي شاب، حظي بشهرة كبيرة نتيجة نجاحه في أداء الأدوار الكوميدية، ويعد واحدا من أبرز النجوم الشباب في سماء السينما العالمية.

ولد في الحادي عشر من حزيران (يونيو) عام 1986 في مدينة لوس أنجلوس الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وفيها نشأ.

والده هو جيفري كريغ لابوف والذي كان من الجنود الذين حاربوا في فيتنام، وكان يدخن ويشرب الأعشاب، أما والدته فكانت شانيا وعملت في بداية حياتها كراقصة باليه.

كان جو الأسرة التي يعيش فيها مفككا، وكان هذا الجو الأسري الغير جيد من الأسباب التي دفعته لدخول عالم التمثيل.

نتيجة تعاطي والديه للمخدرات تعاطي هذا الفنان المخدرات وهو في سن صغيرة، ومن ثم أدخل إلى مصح لكي يتخلص من الإدمان.

موهبته التمثيلية ظهرت في سن مبكرة، وبدأ مشواره كممثل كوميدي في سن الثانية عشرة، حيث أصبح مشهورا ومعروفا بين جمهور الأطفال وذلك لدوره في سلسلة قناة ديزني ستيفنز المعتدل، وفي العام 2003 ظهر في فيلمه الأول والذي حمل عنوان هولز.

تلقى Shia LaBeouf تعليمه في المدرسة اللاتينية والإفريقية الأمريكية، كما درس المسرح في مدارس الأداء المغناطيسي في لوس أنجلوس.

شيا لابوف
شيا لابوف

في العام 2005 ظهر شيا لابوف بفيلم جديد، ويعد هذا الفيلم الفيصل بين مرحلة الطفولة والمراهقة، وحمل الفيلم اسم أعظم مباراة لعبت على الإطلاق، بعد ذلك ونتيجة تألقه أسند إليه دور البطولة المطلقة في فيلمي اضطراب والمتحولون، والذين عرضا في العام 2007.

وفي العام 2009 دخل شيا لابوف مجال الإخراج وذلك من خلال إخراجه لفيديو موسيقي لكيدج للأغنية المنفردة إني لم أعرفك قط.

وفي العام 2004 كانت لنجمنا تجربة في كتابة السيناريو حيث قام بكتابة فيلم قصير بعنوان دعونا نحب الكراهية، وقام بنفسه بإخراجه، ولقد نال هذا الفيلم الجائزة الثانية في جائزة لجنة تحكيم الطفل في العام 2004.

لتتوالى بعد ذلك أعماله ويحقق النجاح والشهرة الكبيرة، وتميز كثيرا في الأعمال والأفلام الكوميدية العديدة التي قدمها.

يمتلك هذا النجم موهبة كبيرة، وذلك نظرا لقدرته على أداء الأدوار الكوميدية الصعبة، والتي تحتاج لموهبة كبيرة حتى يكون قادرا على رسم البسمة على الوجوه.

نال هذا النجم خلال مشواره العديد من الجوائز من أبرزها جائزة إيمي داي تايم.

وحتى الآن لا يزال شيا لابوف يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال ليخط اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم العالميين.

أبرز أعماله:

Fury؛Monkey Business؛ Hounded؛ The Even Stevens Movie؛ True Confessions؛ Breakfast with Einstein؛Bobby ؛ Maniac؛ Born Villain.

إقرأ في نجومي أيضاً: جينيفر لوبيز – قصة حياة المغنية الأمريكية القديرة Jennifer Lopez

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *