فنانون

شريف سلامة – قصة حياة الفنان المصري ابن العائلة الفنية المعروفة

شريف سلامة
شريف سلامة

ولد الفنان المصري المعروف شريف سلامة في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 12 يوليو 1979، وقد اشتهر الممثل الشاب بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي جعلته من أهم الفنانين الشباب في ساحة الفن المصري والعربي.

حياة شريف سلامة الشخصية:

ينتمي الفنان الشاب الى عائلة فنية مصرية معروفة، فوالده هو المخرج المسرحي الراحل الكبير “سلامة حسن”، كما أنه الشقيق الاصغر للممثلة المصرية المعروفة “منال سلامة”.

شريف سلامة

شريف سلامة

تزوج سلامة من الفنانة المصرية المعروفة “داليا مصطفى”، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب كل من الطفلين (سليم – سلمى)، اللذان لا يظهران على الإعلام لأن والدهما يريد أن يعيشا حياة طبيعية بعيد عن الشهرة والأضواء.

بعد ان أنهى مراحله الاولى والمتوسطة، دخل الى معهد العالي للفنون المسرحية، ليتخرج من الكلية التي احبها في سنة 2003، ولتبدأ بعد ذلك مسيرته بعالم الفن والشهرة.

مسيرة شريف سلامة المهنية:

كان نجمنا في هذا المقال أثناء مدة دراسته يرفض الظهور في الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ثمّ بدأ عمله الفني من وراء الكاميرا، ليعمل كمساعد مصور ثمّ مصور، وكان له عدة مشاركات بتصوير عدة إعلانات وفيديو كليبات، ثمّ تطوّر عمله حتى بات مساعد مخرج واستمر في هذا العمل لأكثر من ثلاثة اعوام.

كان ظهور شريف سلامة الاول أمام الكاميرا في عام 1998 في مشهد صغير بمسلسل “امرأة من زمن الحب”، غاب بعده حتى عام 2003 عندما شارك بمسلسل “البنات” ثمّ ظهر بمسلسل “يا ورد مين يشتريك” ومسلسل “محمود المصري”.

ظهر بعد ذلك بعدد من الاعمال منها مسلسل “أرض الرجال” وفيلم “درس خصوصي”، كما ان ظهوره بفيلم “دم الغزال” شكّل نقطة مهمة في حياته الفنية، ليختاره الجمهور في عام 2006 كأحسن ممثل شاب وفق استفتاء إذاعة الرياضة والشباب المصرية.

بعد هذه الانطلاقة الناجحة أسندت لشريف سلامة ادوار اكثر أهمية فظهر بعدة اعمال منها فيلم “مرجان احمد مرجان” للزعيم عادل إمام والذي عرض عام 2007 وجسدّ فيه شخصية ابن الفنان عادل إمام.

شهد عام 2009 على مشاركته في مسلسل التشويق والإثارة “حرب الجواسيس”، ليشهد عام 2010 على لعبه أحد أدوار البطولة بمسلسل “العار” ثمّ شارك بالعديد من الاعمال قبل أن يشارك منة شلبي في عام 2011 ببطولة فيلم “إذاعة حب” الذي لاقى نجاحاً كبيراً جداً.

وبعد ان أصبح من اهم الفنانين الشباب شارك في بطولة العديد من الاعمال الأخرى ومنها (نابليون والمحروسة- الخطيئة- تحالف الصبار- سوء تفاهم- الباب يفوت أمل- الغموض- الجماعة- المارقة- نصيبي وقسمتك).

ومن آخر الأعمال التي ظهر فيها مسلسل “سكر زيادة” ومسلسل “أسود فاتح” الذي جمع شريف سلامة مع مجموعة من أشهر الفنانين العرب ومنهم هيفاء وهبي.

إقرأ أيضاً: رواد عليو – قصة حياة الممثلة السورية المعروفة بدور عفاف في مسلسل ضيعة ضايعة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك