فنانون

شاتاي أولوسوي – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور أمير

شاتاي أولوسوي

شاتاي أولوسوي ممثل وعارض أزياء تركي قدير، يعد واحدا من ألمع النجوم الشباب في الدراما التركية، اشتهر بدور أمير في مسلسل أسميتها فريحة.

ولد في الثالث والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1990 في مدينة استانبول التركية، وفيها نشأ.

والده بلغاري الجنسية من أصل تركي، أما والدته فتعود بجنسيتها إلى البوسنة.

أحب التمثيل منذ الصغر، ورغب في دخول هذا المجال، وعمل تطوير موهبته وصقلها من خلال التدريب المستمر.

بدايته كانت في عرض الأزياء، ومن عرض الأزياء انتقل إلى عالم التمثيل بعد أن فاز بجائزة أفضل عارض أزياء في تركيا في العام 2008 وكان عمره حينها ثمانية عشر عاما.

بعد أن فاز بلقب أفضل عارض أزياء قامت الشركة المنتجة للمسابقة بتوقيع عقد معه من أجل الظهور في أحد الأعمال الدرامية التركية، فاستغل نجمنا هذه الفرصة وشارك في بطولة مسلسل أسميتها فريحة حيث لعب دور أمير.

إقرأ أيضاً:  تامر حسني - قصة حياة نجم الجيل تامر حسني

ولقد حقق مسلسل أسميتها فريحة شهرة كبيرة في تركيا والعالم العربي، حيث شارك فيه عدد كبير من عمالقة الدراما التركية أمثال هازال كايا والتي شاركته البطولة.

عرف هذا النجم باسم أمير في الوطن العربي، وحظي بشعبية كبيرة في كافة أنحائه، وذلك من خلال ظهوره في جزئي مسلسل أسميتها فريحة.

شاتاي أولوسوي
شاتاي أولوسوي

بعد ذلك ظهر النجم الشاب في مسلسل مشوار أمير، لكن معدل المشاهدة المنخفض لهذا المسلسل أدى إلى إيقافه.

بعد ذلك دخل شاتاي أولوسوي مجال السينما فظهر في فيلم Anadolu Kartallari والذي تم عرضه في العام 2011 ولقد حقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا في تركيا وتصدر قائمة أفضل الأفلام فيها لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً:  ليوناردو دي كابريو - قصة حياة نجم تيتانيك Leonardo DiCaprio

بعد ذلك واصل نجمنا مسيرته في عالم الدراما، فظهر بدور يامن كوبار في مسلسل مد جزر والذي تم عرضه في العام 2013، ومن ثم ظهر في العام 2015 بفيلم Delibal.

وعلى الرغم من مسيرته القصيرة في عالم الدراما التركية إلا أن هذا النجم نجح بتحقيق عدد من الجوائز من أبرزها جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل مد جزر.

يتميز هذا الممثل بوسامته، وجودة التمثيل، وقدرته على لعب الأدوار العاطفية والرومانسية بحرفية كبيرة جعلته يدخل قلوب المشاهدين بسرعة كبيرة.

وحتى الآن لازال شاتاي أولوسوي يواصل رحلته في عالم الدراما التركية، ويظهر حاليا في مسلسل في الداخل والذي بدأ يعرض منذ شهر أيلول ( سبتمبر) عام 2016 ولا يزال عرضه مستمرا حتى الآن.

إقرأ أيضاً:  إيهاب توفيق - قصة حياة الفنان المصري الملقب بملك الرومانسية

أبرز أعماله:

أسميتها فريحة؛ نسور الأناضول؛ مد وجزر؛ في الداخل؛ Anadolu Kartallari؛ Delibal.

إقرأ في نجومي أيضاً: سونغول أودان – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نور

السابق
سلمى حايك – قصة حياة سلمى حايك الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية
التالي
فارس عوض – قصة حياة المعلق الإماراتي المشهور بجملة يا رباه