فنانون

ريكي مارتن – قصة حياة الفنان العالمي الوسيم ذو الميول المثلية

ريكي مارتن
ريكي مارتن

ولد المغني البورتريكي ريكي مارتن واسمه الكامل أنريكي مارتن موراليس في مدينة سان خوان في بورتوريكو بتاريخ 24 ديسمبر 1971 ، والده يدعى إنريكي مارتن نيجروني وهو خبير نفسي ، بينما عملت والدته نيريدا موراليس بالمحاسبة ، وقد انفصل الزوجان عندما كان ولدهما في الثانية من عمره فقط ، وهذا ما جعله يعيش طفولة غير مستقرة تنقل فيها كثيرا بين مكان وآخر ، ويعتبر مغني البوب ذو الأصول الإسبانية من أشهر المغنيين في العالم ، وبالخصوص بعد أن لحن وأدى أغنية كأس العالم 1998 ” La Copa de la Vida” التي لاقت نجاحاً عالمياً منقطع النظير .

ريكي مارتن

ريكي مارتن

حياة ريكي مارتن الشخصية :

بقي هذا الفنان العالمي حريصاً على عدم التحدث عن حياته الشخصية ، والتهرب من الاسئلة التي تطرح عليه في هذا الموضوع ، وقد استعان في عام 2008 بأم بديلة ليصبح والداً لطفلين ، ثمّ فاجئ جمهوره في عام 2010 بعد إعلانه للجميع بأنه مثلي الجنس وبأنه فخور بذلك .

تمكن ريكي من الحصول على الجنسية الإسبانية في عام 2011 ، مما ساعده على الزواج بشريكه الإقتصادي كارلوس غونزاليز لأن القانون الإسباني يسمح بذلك ، لكنه انفصل عنه في عام 2014 ، وفي عام 2016 أعلن زواجه من الفنان السويدي ذو الأصول السورية “جوان يوسف” ، وقد أعلن ريكي مارتن مؤخراً عن إنجابه وزوجه جوان ابنهما الرابع مستعينين بالأم البديلة .

إقرأ أيضاً:  قسطنطين سيمونوف - قصة حياة الكاتب والروائي الوسي المميز

حياة ريكي مارتن المهنية :

كان شغفه بالغناء والفن ظاهراً منذ أن كان طفلاً ، فحضر وهو في السادسة من عمره الكثير من دروس تعليم التمثيل والغناء ، وانضم بعد ذلك لعدة فرق غنائية وشارك في المسرحيات التي عرضتها المدرسة ، وما لبث أن ظهر على تلفزيونات بورتوريكو المحلية ، بالإعلانات التجارية للعديد من المنتجات والمطاعم .

انضم في 13 من عمره الى فرقة Menudo المخصصة لمن هم دون 18 عام واستمر فيها خمسة أعوام ، وبعد بلوغه 18 عاد الى بورتوريكو وأكمل دراسته الثانوية ، لينتقل بعد ذلك الى نيويورك التي شهدت انطلاقته نحو العالمية ، فأطلق ألبومه الأول “Ricky Martin” في عام 1988 ثمّ أطلق في عام 1989 ثاني ألبوماته بعنوان ” Me Amaras” ، وبعد ذلك ظهرت موهبته التمثيلية فشارك بمسرحية غنائية عرضت في المكسيك ، ليظهر لاحقاً في مسلسل إسباني اسمه ” Alcanzar una Estrella” وفي فيلم مقتبس عن المسلسل ويحمل نفس الاسم .

إقرأ أيضاً:  فاروق الباز – قصة حياة العالم المصري الكبير الذي أرسل سورة الفاتحة الى سطح القمر

كان لانتقاله الى لوس أنجلوس في عام 1993 أثر إيجابي كبير عليه ، فشارك بالعديد من المسلسلات المشهورة وظهر على مسارح بروناي ، لكن انشغاله بالتمثيل لم يمنعه من إطلاق عدة ألبومات غنائية ناجحة وإحياء حفلات جماهيرية كبيرة .

ويبقى ألبومه الرابع الذي أطلق عام 1998 أشهر ألبوماته لأنه تضمن أغنية ” La Copa de la Vida” التي قدمت لكأس العالم 1998 ، فانتشرت هذه الأغنية بشكل فاق الوصف وتابعها بمراسم الحفل مباشرة أكثر من ملياري انسان حول العالم ، وقد فاز عن ألبومه هذا “Vuelvei” بجائزة غرامي 1999 ، وقد استفاد ريكي مارتن من نجاحه في إطلاق ألبوم جديد احتوى على أول أغنية له باللغة الإنجليزية وكانت بعنوان ” Livin’ La Vida Loca” ، وقد حقق الألبوم نجاحاً هائلاً واحتل المركز الاول في تصنيف Billboard .

إقرأ أيضاً:  سما المصري – قصة حياة الفنانة والراقصة المصرية المثيرة للجدل

تتالت أعمال هذا النجم العالمي التي لاقت نجاحاً منقطع النظير ، وهذا ما جعله يترشح لجوائز غرامي في عدة مناسبات وفاز فيها أكثر من مرة ، كما أن مجلة ” Time Magazine” نسبت له الفضل الكبير في ترك أثر مهم للثقافة اللاتينية على موسيقى البوب الامريكية ، كما أنه شارك عام 2013 بالنسخة الاسترالية من برنامج “The Voice” بالإضافة الى مشاركته بذات البرنامج في نسخته المكسيكيّة .

ونظراً لما أصبح يعنيه صاحب الصوت المصنف من طبقة ” التينور” لبلده بورتوريكو ، فقد بات هذا البلد يحتفل بتاريخ 31 من شهر أغسطس من كل عام بيوم اسمه “يوم ريكي مارتن ” .

إقرأ أيضاً : أريانا غراندي – قصة حياة النجمة العالمية ذات الشهرة الواسعة

أكتب تعليقك ورأيك