ريانا
فنانون

ريانا – قصة حياة روبن ريانا فينتي من طفولة صعبة إلى نجومية عالمية

ريانا – قصة حياة روبن ريانا فينتي من طفولة صعبة إلى نجومية عالمية

مرت المغنية ريانا أو Rihanna، المولودة يوم 20 فبراير سنة 1988 في سانت مايكل، في باربادوس، بطفولة صعبة نوعا ما و يغلب علها السواد حيث أن والدها كان من مدمني الكوكايين، الماريجوانا، و الكحول.

بالإضافة إلى أن والديها افترقا عند وصولها لسن 14 سنة.

إسمها الكامل هو روبن ريانا فينتي .

منذ طفولتها، كانت ريانا مهووسة بالموسيقى، تم اكتشاف موهبتها سنة 2003 من طرف المنتج Evan Rogers حين شاركت في مباراة للغناء.

هذا الأخير قام بتسجيل عمل خاص بريانا مكون من أربع أغاني في نيويورك ثم قامت بتوقيع عقد مع ديف جام، و هو من كان مسئول عن الإدارة في ذلك الوقت.

في أغسطس سنة 2005، أخرجت المغنية أول ألبوم لها: ”Music of the Sun”، كان هذا الألبوم مميزا عن غيره حيث أنه يشكل مزيج من موسيقى الريجي، R&B مع لمسة فريدة من البوب.

كان نجاحا مبهرا: لقد تم بيع مليونان نسخة أو أكتر من هذا الألبوم في الولايات المتحدة، كما بيع عدد كبير في كندا أيضا.

أول أغنية فردية لريانا وصلت الى المرتبة الثانية في لوحة ترتيب الأغاني بأمريكا.

من أجل الحصول على شهرة أكبر قامت هذه المغنية بتنظيم أول حفل موسيقي لها و هو حفل Gwen Stefani.

في أبريل 2006، قامت بإخراج ثاني ألبوم لها: A girl like me و قد تمكن هدا الأخير من الوصول إلى المرتبة الأولى في لوحة ترتيب الأغاني بأمريكا، كما أنه تحصل على مجموعة من المكافئات باعتباره ألبوم أحسن أغنية سنة 2006 تم بيع 4،5 مليون نسخة منه.

ريانا
ريانا

ريانا تصعد الى قمة المغنيين و تبدأ في عالم الاحتراف الحقيقي، لذا فكرت في القيام بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية مع Black Eyes Peas، ثم قامت بجولة فنية أخرى الى أوروبا مع Pussycat Dolls.

و بعد خروج ألبوم جديد سنة 2007 تحت اسم Good Girl Gone Bad الذي صدر في يونيو بالضبط، بدأت المغنية في تنظيم عدد كبير من حفلات الغناء المتتالية و الخاصة بألبوماتها فقط.

حصل هذا الألبوم على نجاح كبير جدا في العالم كله و فاق الألبومات السابقة، حيت تم اعتباره كثاني أحسن ألبوم من ناحية المبيعات سنة 2008 بالولايات المتحدة، كما أنه مكث في المركز الأول بلوحة الترتيب لمدة سبعة أسابيع متتالية، و بذلك تدخل ريانا تاريخ الغناء و تتسع شهرتها لتصل كل بقاع العالم .

بالنسبة لحياتها الشخصية، قامت ريانا بالارتباط بمغني الراب ‘كريس براون’ سنة 2008، لكن للأسف لم تستمر علاقتهما كثيرا وانتهت بصراع عنيف سنة 2009 .

ثم تزوجت بالفنان دريك بعد أن عبر لها عن حبه سنة 2016 فوق خشبة الغناء.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *