فنانون

حبيب الحبيب – قصة حياة وأسرار الممثل الكوميدي السعودي المتألق

حبيب الحبيب
حبيب الحبيب

ولد الفنان السعودي حبيب حمد الحبيب في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 25 يونيو 1976، ويعتبر هذا الفنان من أشهر الممثلين الكوميديين على المستوى الخليجي خصوصاً والعربي على العموم، حيث استطاع أن يحجز مكانة مهمة لنفسه وخطف الكثير من الأضواء في عالم الفن الخليجي.

نظراً لقدراته الكبيرة على تجسيد جميع الشخصيات التي تطلب منه وبالوجه الأمثل، أطلق الفنان “عبد الله السدحان” عليه لقب “ملك الكركتر”، أما والده حمد الذي حضر جميع مسرحيات ابنه فقد أطلق عليه لقب “نمر المسرح السعودي”، ومن الألقاب الاخرى التي أطلقت عليه “فلّاح التلفزيون السعودي”.

حياة حبيب الحبيب الشخصية:

يعود نسب عائلة الحبيب التي ينتمي اليها الى عبده من قبيلة شمر المعروفة، وقد استطاع الفنان الكوميدي أن يبعد حياته الشخصية عن وسائل التواصل الاجتماعي او وسائل الإعلام، فلم يشارك في أية مرة أخبار عن هذه الحياة، باستثناء نشره صورة من عقد زواجه على موقع تويتر، دون ان يظهر هوية زوجته.

حبيب الحبيب

حبيب الحبيب

مسيرة حبيب الحبيب المهنية:

جاءت انطلاقته الفنية من خلال بعض الادوار الصغيرة، فظهر في عام 1998 في الجزء السادس من المسلسل الكوميدي السعودي المشهور “طاش ما طاش” للفنانين المعروفين عبد الله السدحان وناصر القصبي، وبعد أن أثبت موهبته التمثيلية والكوميدية الكبيرة، شارك ملك الكركتر في جميع أجزاء المسلسل من الجزء السابع حتى الجزء السادس عشر، وذلك لمدة عقد من الزمن امتد بين عامي 1999 حتى 2009.

وفي بداية الألفية الجديدة كانت له مشاركة في مسلسل “المشهد الأخير”، ثمّ ظهر في عام 2001 في مسلسل “خلك معي” رفقة ناصر القصبي، كما ظهر بنفس العام بمسلسل “جروح باردة”.

بعد نجاح فلاح التلفزيون السعودي في جميع الأدوار التي أسندت اليه، بات من الممثلين الذين يسعى الى التعاون معهم معظم المخرجين وشركات الانتاج في الخليج، فظهر في عام 2004 بالمسلسل الكوميدي المعروف “أبو العصافير”، ثمّ شارك عام 2005 بالمسلسل العربي المشترك “عصام ورشا” وبالمسلسل الاجتماعي “مجاديف الأمل”.

تابع نمر المسرح السعودي مسيرته الناجحة وأصبح من اشهر الممثلين الكوميديين في عالم الفن الخليجي والعربي، فشارك بالأجزاء الأربعة من المسلسل الكوميدي الخليجي “غشمشم”، بالإضافة الى الكثير من الأعمال السعودية والخليجية والعربية، فكان له مشاركة ناجحة بالمسلسل السوري “أقارب وثعالب”

كما أن نجمنا استمر في المشاركات المميزة في اعمال الفنان ناصر القصبي فظهر معه في معظم أعماله ومنها عدة اجزاء من سيلفي والعاصوف ومخرج 7.

أما أشهر المسلسلات الاخرى التي شارك في بطولتها (واي فاي ج1و2و3و4 – طيش عيال – من الآخر – طالع نازل – خالي وصل – كلام الناس ج3 – عوض أبا عن جد – هايبر لوب).

وفي عالم المسرح فإن مسرحيات (وسطي بلا وسطية – حراج أكادمي – البيت الآلي – شروخ وفروخ – الذيب في القليب – ألعاب الطيبين) من أهم المسرحيات التي شارك في بطولتها نجمنا الكوميدي السعودي المحبوب.

إقرأ أيضاً: كريم قاسم – قصة حياة الممثل المصري وما هي الديانة التي ينتمي اليها

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك