فنانون

جينيفر لورنس – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Lawrence

جينيفر لورنس ممثلة أمريكية شابة، تعد من أبرز النجمات في سماء السينما العالمية، حققت جائزة الأوسكار في سن مبكرة، لتكون بذلك ثاني أصغر فائزة بجائزة الأوسكار.

ولدت في الخامس عشر من آب ( أغسطس) عام 1990 في مدينة لويفيل الواقعة في ولاية كنتاكي الأمريكية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وامتلك الموهبة اللازمة لذلك، وحظيت موهبتها الدعم الكبير من عائلتها.

بدايتها في عالم التمثيل تعود لسن الرابعة عشرة، حيث شاركت في دعاية، وفي فيلم سينمائي في مدينة مانهاتن أثناء قضائها للإجازة برفقة عائلتها.

وفي العام 2007 انتقلت عائلتها نحو مدينة لوس أنجلوس، وفيها فتحت أبواب الشهرة والنجومية لنجمتنا الشابة.

فشاركت في البداية في مسلسل The Bill Engvall Show ، ومن ثم شاركت في عدد من الأفلام القصيرة في العام 2008.

وشهد العام 2010 نقلة نوعية في مسيرة Jennifer Lawrence حيث شاركت في فيلم المعالجة بالسعادة، ونالت بسببه جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة دور أول، لتكون بذلك ثاني أصغر ممثلة تنال هذه الجائزة.

لتتوالى بعد ذلك مسيرة جينيفر لورنس فشاركت في سلسلة رجال إكس، ومن ثم لعبت دورا بارزا في فيلم Silver Linings Playbook وغيرها من الأفلام الرائعة التي جعلت اسمها يسطع في سماء السينما العالمية.

جينيفر لورنس
جينيفر لورنس

تعد جينيفر لورنس أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لجائزتين من جوائز الأوسكار.

تتميز هذه النجمة المتألقة بقدرتها على أداء كافة الأدوار الدرامية بحرفية كبيرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بموهبة قل نظيرها، الأمر الذي دفع مجلة رولينغ ستون لأن تصفها كأكثر ممثلة شابة موهبة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وضعتها مجلة التايم ضمن قائمة المئة شخص الأكثر تأثيرا في العالم.

تعد هذه النجمة صاحبة الأجر الأعلى منذ العام 2015ولقد قدرت ثروتها في العام 2016 بحوالي ستين مليون دولار.

تعيش هذه النجمة قصة حب حاليا مع نيكولاس هولت، حيث ارتبطت به منذ العام 2013.

وعلى الرغم من مسيرتها القصيرة في عالم الفن إلا أنها نالت العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب، جائزة الأوسكار، جائزة نقابة ممثلي الشاشة، جائزة الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين، جائزة نقاد السينما، جوائز الروح المستقلة، جائزة اختيار المراهقين، وعدد كبير من الجوائز الأخرى.

وحتى الآن لا تزال جينيفر لورنس تواصل رحلتها في سماء الفن العالمي، لتخط بذلك اسمها بحروف من ألماس كواحدة من ألمع نجوم الفن عبر التاريخ.

أبرز أعمالها:

Garden Party, Winters Bone, The Burning Plain, Like Crazy, The Hunger Games, Silver Linings Playbook, Serena, Joy, Medium, Cold Case, The Bill Engvall Show.

إقرأ في نجومي أيضاً: روبرت ريدفورد – قصة حياة الممثل الأمريكي Robert Redford

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *