فنانون

سيث روغن – قصة حياة الممثل الكندي القدير Seth Rogen

سيث روغن
سيث روغن

سيث روغن ممثل، كاتب، منتج، ومخرج أفلام كندي قدير، يتميز بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية والهزلية بطريقة رائعة للغاية.

ولد في الخامس عشر من نيسان ( أبريل) عام 1982 في مدينة فانكوفر كولومبيا البريطانية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، ولقي الدعم والتشجيع من قبل عائلته، وأحب فن الكوميديا، حيث كان في طفولته يحاول التمثيل وتقليد الآخرين بطريقة مضحكة.

في سن الثانية عشرة بدأ حياته في العمل في كمؤدي أصوات كوميدية واستمر في هذا العمل لمدة أربع سنوات.

وفي العام 1998 أتيحت له الفرصة للمشاركة في مسابقة فانكوفر لكوميديا الهواة، وقدم في المسابقة مستويات رائعة تظهر عظمة موهبته وإمكاناته الفنية، وفي نهاية المسابقة احتل Seth Rogen المركز الثاني.

إقرأ أيضاً:  سليمان نجيب - قصة حياة سليمان نجيب الفنان المثقف

يعود الظهور الأول لهذا النجم إلى دور بسيط أداه في مسلسل Freaks and Geeks والذي تم عرضه في العام 1999، وليعد هذا العمل الذي الشرارة التي انطلق منها نجمنا نحو عالم الشهرة.

يتميز هذا النجمة بامتلاكه لموهبة كتابية بالإضافة إلى موهبته في مجال التمثيل، ولقد قام بكتابة عدد من حلقات الموسم النهائي للمسلسل الكوميدي Da Ali G Show .

سيث روغن

سيث روغن

وبعد أن بدأ اسمه يلمع في سماء الوسط الفني انتقل سيث روغن إلى لوس أنجلوس، وبدأ بالعمل هناك، فشارك في عدد من الأفلام والمسلسلات، والتي زادت من شهرته ونجاحه، كما قام بكتابة عدد من السيناريوهات، ونال جائزة الكوميديا الكندية عن العمل الذي كتبه برفقة صديقه إيفان غولدبرغ والذي حمل عنوان Superbad وذلك في العام 2008.

إقرأ أيضاً:  صلاح جاهين - قصة حياة صلاح جاهين شاعر الرباعيات المصرية الشهيرة

بعد ذلك شارك في كتابة عدد من الأفلام من أبرزها فيلم The Green Hornet ، ونتيجة تألقه نال العديد من الجوائز عن تمثيله وعن كتاباته.

يتميز هذا النجم بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية والهزلية بطريقة غاية في الروعة، وتعد هذه الأدوار من أصعب الأدوار في مجال السينما.

في العام 2004 نشأت علاقة حب بين سيث روغن والممثلة لورين ميلر، وأعلن هذا الثنائي عن خطوبتهما في العام 2010، ويعيش معها حياة مستقرة.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته في عالم هوليوود، فيكتب، ويمثل، وينتج ويخرج، ليواصل بذلك برفد السينما والتلفزيون بعدد من الأعمال الرائعة التي ستخلد اسمه كواحد من ألمع نجوم الفن.

إقرأ أيضاً:  إلياس مؤدب - قصة حياة إلياس مؤدب شريك اسماعيل يس في الكوميديا

أبرز أعماله:

The 40 year Old Virgin- Jay and seth versus the Apocalypse- zack and Miri Make a Porno – Fanboys – Observe and report – Paul – Take This Waltz – Night of the Living carrots – For a Good Time Call-The Guilt Trip – The Night Before

إقرأ في نجومي أيضاً: ماريسا تومي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Marisa Tomei

أكتب تعليقك ورأيك