جفرا يونس
فنانون

جفرا يونس – قصة حياة الممثلة السورية الشابة الجميلة والموهوبة

ولدت الممثلة السورية الشابة الجميلة والموهوبة جفرا يونس عام 1990 ، وهي ابنة عائلة أدبية وثقافية كبيرة ساهمت في رسم طريقها ووصولها الى نجوميتها الحالية ، فقد كان جدها المفكر الراحل ” عبد الله الأحمد ” رئيس اتحاد المفكرين العرب ، ووالدها يعمل دكتور بالهندسة الكهربائية ، أما والدتها فهي صاحبة دار جفرا للنشر .

جفرا يونس
جفرا يونس

حياة جفرا يونس الفنية :

بدأت جفرا بتعلم رقص الباليه وهي في الثالثة من عمرها ، كما درست رقص التانغو لمدة سنتين لكنها توقفت عن ذلك لتتفرغ لعملها في التمثيل .

وقد شاركت جفرا منذ أن كانت في الثامنة من عمرها بمسلسل ” الجمل ” عام 1998 ، ولعبت فيه دور الطفلة نجمة ، وقد نجحت في أداء هذا الدور الذي رشحها اليه صديق والدها الممثل رافي وهبي ، والذي نالت عليه عدة جوائز من مهرجان القاهرة في ذلك الحين منها درع التميز والإبداع .

كان لدور نجمة دور كبير في قرار جفرا امتهان التمثيل بعد كبرت ، وقد درست من أجل ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه عام 2012 .

وقد جسدت وهي على مقاعد الدراسة دور شقيقة الفنانة أمل عرفة في مسلسل ” عشتار ” ، لكن انطلاقتها الحقيقية على طريق النجومية جاءت في عام 2015 ، بعد أن اختارها المخرج حاتم علي للمشاركة في مسلسل ” العراب – نادي الشرق ” ، الذي نجحت فيه بشكل كبير ليتعرف الجمهور العربي من خلاله على هذه الفنانة الشابة الصاعدة والجميلة ، لتتولى مشاركات جفرا مع المخرج حاتم علي في عدة أعمال أخرى ومنها ” العراب تحت الحزام ” و” أوركيديا ” .

على الرغم من الأدوار العديدة التي نجحت جفرا يونس بأدائها في جميع المسلسلات التي شاركت بها ، لكن دورها في مسلسل ” الندم ” كان له صدى خاص ، ليس بسبب نجاحها في تأدية شخصية رشا وحسب ، بل بسبب أحد المشاهد الجريئة فيه والتي تسببت بضجة كبيرة وخصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هذا لم يؤثر على هذه الممثلة الصاعدة التي ما زالت تشق طريقها باتجاه النجومية بكل نجاح .

أهم أعمال جفرا يونس الفنية :

الأعمال المسرحية : ( بار في شارع الحمراء ) .

الأعمال السينمائية : ( حرائق البنفسج عام 2012 – طريق النحل عام 2017 ) .

المسلسلات : ( الجمل عام 1998 – العراب نادي الشرق عام 2015 – داماسكو عام 2015 – نبتدي منين الحكاية عام 2016 – العراب تحت الحزام عام 2016 – الندم عام 2016 – سماء صغيرة عام 2017 – شبابيك عام 2017 – أوركيديا عام 2017 ) .

إقرأ أيضاً : لينا دياب – قصة حياة الممثلة السورية الشابة التي لاحقتها الاشاعات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *