فنانون

بيل موري – قصة حياة الممثل الأمريكي الكبير Bill Murray

بيل موري

بيل موري فنان وممثل أمريكي كبير، يعد من ألمع النجوم في السينما العالمية، نال خلال مسيرته العديد من الجوائز كجائزة الأوسكار، وجائزة الغولدن غلوب.

ولد في الحادي والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1950 في مدينة إيفانستون الواقعة في ولاية إلينوي الأمريكية، ونشأ في مدينة ويلميت.

والدته تدعى لوسيل أما والده فهو إدوارد جوزيف موري، وتعود أصول هذه العائلة الكاثوليكية إلى إيرلندا.

بداية دراسته كانت الابتدائية في مدرسة سانت جوزيف الابتدائية وأكاديمية لويولا، واضطر للعمل في طفولته ومراهقته من أجل أن يساعد عائلته، ويأمن تكاليف الدراسة الثانوية في مدرسة جيزيوت.

بعد أن نال Bill Murray الشهادة الثانوية التحق بجامعة ريجس في دنفر، لكن الجو في تلك المدينة لم يطب لنجمنا فترك الجامعة وعاد إلى إلينوي وكان ذلك في العام 1970.

بعد ذلك تم وضع بيل موري تحت المراقبة، وذلك بسبب محاولته تهريب كمية من القنب.

بيل موري
بيل موري

بعد ذلك وبمساعدة من أخيه حصل نجمنا على فرصة للمشاركة في مسرح ذا سكوند سيتي الواقع في مدينة شيكاغو الأمريكية، وتتلمذ في هذا المسرح على يد ديل كلوز.

بعد ذلك قام بتقديم برنامج كوميدي على الراديو، ومن ثم شارك في برنامج ساترداي نايت لايف، ولقد حقق من خلال هذا البرنامج شهرة كبيرة.

شارك في عدد كبير من الأفلام من أبرزها فيلم كرات اللحم، شارات عسكرية، توتسي، صائدو الأشباح، ماذا عن بوب، ويعد دوره في فيلم ضائع في الترجمة والذي تم عرضه في العام 2003 من أهم الأدوار التي لعبها خلال مسيرته، ولقد نال بسبب هذا الدور عدد كبير من الجوائز.

يتميز هذا النجم بقدرته الكبيرة على أداء الأدوار الكوميدية الصعبة بحرفية كبيرة، فيرسم البسمة على وجه المشاهدين نظرا لخفة دمع وبراعته.

نال هذا بيل موري خلال مسيرته العديد من الجوائز والتكريمات ومن أبرزها جائزة الغولدن غلوب عام 2003، الترشح لجائزة الأوسكار عام 2003، جائزة الروح المستقلة لأفضل ممثل رئيسي عام 2003، بالإضافة إلى جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، وجائزة الإيم برايم تايم.

تزوج هذا النجم في العام 1981 من مارغريت كيلي وأنجب منها ولدين هما هومر و لوك وانفصل عنها في العام 1996، ليتزوج بعدها بعام واحد من جينفر بتلر وأنجب منها أربعة أطفال وهم كالب، جاكسون، كبر، ولينكون، ومن ثم انفصل عنها في العام 2008.

وحتى الآن لا يزال بيل موري يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ليستمر في حفر اسمه كواحد من ألمع نجوم السينما العالمية.

أبرز أعماله:

Next Stop Greenwich Village, All You Need Is Cash, Meatballs, Where The Buffalo Roam, The Missing Link, Caddy shack, Loose Shoes, Tootsie, Nothing Lasts Forever, Get Smart, Zombie land, The Grand Budapest Hotel, Aloha, Ghostbusters.

إقرأ في نجومي أيضاً: سيث روغن – قصة حياة الممثل الكندي القدير Seth Rogen

السابق
جينيفر لورنس – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jennifer Lawrence
التالي
توم هانكس – قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks

اترك تعليقاً