Press "Enter" to skip to content

بريجيت باردو – قصة حياة الفنانة الفرنسية الجميلة Brigitte Bardot

بريجيت باردو فنانة فرنسية جميلة معتزلة، تعد واحدة من أبرز الفنانات اللواتي أنجبتهن فرنسا، وأسطورة من أساطير السينما العالمية، أعلنت اعتزالها الفن بشكل مفاجئ من أجل أن تتفرغ لرعاية الحيوانات والدفاع عن حقوقها.

ولدت في الثامن والعشرين من أيلول( سبتمبر) عام 1934 في العاصمة الفرنسية باريس وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وتمتعت بموهبة كبيرة وجمال رائع ساهم في تسلقها لسلم الشهرة في سرعة كبيرة.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة في عالم السينما للعام 1952 حيث ظهرت في عدد من الأفلام منها Les dents longues.

بعد ذلك بدأت أعمالها تزداد وشهرتها تكبر، وفي العام 1956 ظهرت في فيلم وخلق الله امرأة ومن خلال هذا الفيلم أصبحت واحدة من أشهر نجمات السينما العالمية.

تواصلت فيما بعد أعمالها فظهرت في فيلم سماء الليل في العام 1958، وفيلم الحقيقة 1960 وغيرها من الأفلام التي شكلت لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

تتميز Brigitte Bardot بجرأتها ولعبها لعدد كبير من الأدوار المثيرة للجدل، حتى أصبحت هذه النجمة مكروهة لدى الكنسية، وقالوا عنها أنها عبارة عن شخصية فضائحية تخوض في مرجل الجحيم.

تتميز هذه النجمة بخفة ظلها، والإطلالة الجذابة والأنيقة، والموهبة الكبيرة في مجال التمثيل وعرض الأزياء، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم نجوم الإغراء في العالم، حيث ظلت تتصدر صفحات الجرائد والمجلات لفترات طويلة.

بريجيت باردو
بريجيت باردو

وفي العام 1974 فاجأت بريجيت باردو العالم أجمع باعتزالها المبكر لعالم التمثيل، وبررت سبب اعتزالها بأنها تريد أن تتفرغ للعناية بالحيوانات والدفاع عن حقوقها، ومن ذلك الوقت بدأت هذه النجمة حياة جديدة، حيث كانت تهتم بالحيوانات التي تعيش في الثلوج، ولقد التقط لها العديد من الصور لها برفقة الحيوانات، ومن أبرزها تلك الصورة التي تم التقاطها في سبعينيات القرن الماضي وأثارت جدلا كبيرا حين ظهرت نجمتنا وهي تحتض قردا عطفت عليه.

تزوجت هذه النجمة فور اعتزالها عالم الفن من رجل الأعمال الفرنسي سيرج غينسبور واستمر هذا الزوج من العام 1952 وحتى العام 1957 وأثمر عن إنجاب طفل واحد.

اشتهرت هذه النجمة بعلاقتها الغرامية مع آخر شاه إيراني وهو الشاه المخلوع محمد رضا بهلوي والذي كان كثير التردد على باريس دون أي سبب فقط من أجل زيارتها، وكان يقدم لها العديد من الهدايا الثمينة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة معتزلة عالم السينما، ولم ينجح عشاقها في ثنيها عن هذا القرار، ولا زالت مكرسة حياتها للاهتمام بالحيوانات والدفاع عن حقوقهم.

أبرز أفلامها:

Le trou normand, Les dents longuse, Le Portait de son pere, Tradita, Futures Vedettes, Doctor at sea, Les grandes manoeuvers, Une Parisienne, En cas de Malheur.

إقرأ في نجومي أيضاً: ميرفي بولغور – قصة حياة الفنانة التركية المشهورة بدور زينب

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *