إيد شيران
فنانون

إيد شيران – قصة نجم البوب البريطاني صاحب الرقم القياسي بالإيرادات

ولد المغني البريطاني إيد شيران واسمه عند الولادة ادوارد كريستوفر شيران في هابدن بريدج ، غرب يوركشير بإنجلترا بتاريخ 17 فبراير 1991 ، ويعمل إيد كمطرب وكاتب أغاني وعازف غيتار وممثل حيث ظهر في عدة أدوار من أشهرها ظهوره كجندي في المسلسل المشهور صراع العروش .

إيد شيران
إيد شيران

نشأ نجم البوب في فرملنغهام بسوفولك ، ليلتحق بعد ذلك وهو في الثامنة عشر من عمره بأكاديمية الموسيقى المعاصرة في غلدفورد ، ثم أصدر في عام 2011 اسطوانته الأولى ” المشروع التعاوني رقم 5 ” ، لتنطلق نجوميته منذ ذلك العام الذي أصدر في شهر سبتمبر منه ألبوم (plus ) ، ليتصدر هذا الألبوم القوائم في استراليا وبريطانيا كما وصل للمرتبة الخامسة بالولايات المتحدة الأمريكية ، ومنذ ذلك الوقت تمكن من الحصول على الشهادة البلاتينية 7 مرات في بريطانيا ، وقد نالت أغنية ” فريق A ” نجاحاً ملفتاً والعديد من الجوائز ومنها ترشيحها لجائزة غرامي حيث أدى إيد الأغنية مع التون جون .

بداية إيد شيران في عالم الفن والشهرة:

كانت انطلاقة إيد الى عالم الشهرة صاروخية حتى انه فاز في عام 2012 بجائزة بريت التي تمنح لأفضل فنان في بريطانيا من الرجال ، كما فاز بالعام نفسه بجائزة أفضل فنان صاعد في بريطانيا .

عاد المغني الشاب في عام 2014 لإصدار ألبومه الثاني بعنوان ” x ” ، ليصل هذا الألبوم للمرتبة الأولى في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، كما نال هذا الألبوم الكثير من الجوائز ، ووصل في عام 2015 ليكون ثاني أكثر الألبومات مبيعاً حول العالم في ذلك العام ، بينما نالت أغنية ” Thinking Out Loud ” الموجودة بنفس الألبوم جائزة غرامي لعام 2016 كأفضل أغنية وأفضل أداء لموسيقى البوب .

أكمل إيد نجاحاته عندما أصدر في عام 2017 ألبومه الثالث ” divide ” ، والذي احتل المرتبة الأولى في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنه كان أكثر ألبوم مبيعاً حول العالم ، كما أن أغنيتي “Shape of You – Castle on the Hill ” الموجودتين بنفس الألبوم كسرتا الكثير من الأرقام القياسية .

وقد تمكن إيد شيران خلال عام 2018 تحقيق مبلغ 432 مليون دولار امريكي نتيجة مبيعات التذاكر لحفلاته في هذا العام ، ليكسر بذلك الرقم القياسي للأرقام التي حققها أي مغني حول العالم في عام واحد فقط ، فهو وخلال عام 2018 قام بإحياء 94 عرضاً وباع 4860482 تذكرة في 53 مدينة مختلفة حول العالم .

إقرأ أيضاً : هشام حداد – قصة حياة الاعلامي والممثل اللبناني المميز مقدم برنامج لهون وبس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *