فنانون

شهد برمدا – قصة حياة المغنية السورية صاحبة الصوت العذب

شهد برمدا
شهد برمدا

ولدت المغنية السورية شهد برمدا في مدينة حلب بتاريخ 14 أغسطس 1989 ، وقد اشتهرت بشكل كبير بعد حصولها على المركز الثاني من الموسم الثالث لبرنامج سوبر ستار ، ويعتبر المطرب الكبير كاظم الساهر من أكبر المعجبين بموهبة شهد الفنية .

قصة حياة شهد برمدا  :

درست شهد المرحلة الابتدائية في مدرستي الشهيد زكريا عياش وقرطبة ، ثمّ أكملت دراستها في المرحلتين الاعدادية والثانوية بمدرسة هدى شعراوي ، وقد ظهرت موهبة شهد في مدرستها منذ أن كانت في السابعة من عمرها ، فأعجبت إدارة مدرستها بموهبة هذه الطفلة الصغيرة ، فقدمتها الى مسابقة الأطفال الهواة لتشارك فيها لأول مرة مشاركة شرفية بسبب عمرها الصغير ، وبالرغم من أن مشاركتها كانت شرفية ، إلا أنها تمكنت من الفوز بالمسابقة التي عادت واشتركت فيها رسمياً وفازت بها 5 مرات أخرى ، كما أنها اشتركت عام 2001 بمسابقة ملتقى الأطفال العرب التي أقيمت في دولة الامارات ، وتمكنت من الفوز بالمرتبة الأولى من بين 21 دولة عربية مشاركة .

شهد برمدا

شهد برمدا

درست شهد في المعهد الموسيقي بمدينة حلب ، ونالت البكالوريوس في الصولفيج وعزف العود ، لكن النقلة النوعية في حياتها الفنية جاءت في عام 2006 ، عندما اشتركت في الموسم الثالث من برنامج سوبر ستار ، فقد نجحت في الوصول من خلال هذا البرنامج الى منازل وقلوب الجمهور بمختلف أنحاء الوطن العربي ، لما تملكه من جمال وعذوبة في صوتها مما أهلها للحلول بالمركز الثاني في ذلك الموسم بفارق ضئيل عن المرتبة الأولى .

إقرأ أيضاً:  منيرة المهدية - قصة حياة "سلطانة الطرب" منيرة المهدية

شاركت برمدا في عام 2008 بمهرجان الموسيقى العربية الذي أقيم في القاهرة ، كما أنها أصدرت في نفس العام ألبومها الغنائي الأول الذي حمل عنوان ” بعد إلي صار ” ، والذي تضمن 10 أغنيات لكبار الشعراء والملحنين العرب حالياً .

كان للمغنية السورية عدد من الاطلالات المميزة في العديد من المهرجانات مثل مهرجان المحبة والسلام في سورية ، كما استضافتها سلطنة عمان في دار الأوبرا السلطانية في عام 2006 بليلة ” أم كلثوم ” .

يعتبر قيصر الغناء العربي كاظم الساهر من أشد المعجبين بصوت المغنية السورية ، حتى أنها رافقته بالعديد من الحفلات والمهرجانات الغنائية ، كما أنها أطلت بشكل مميز في حلقته الخاصة بالبرنامج الفني الشهير ” تاراتاتا ” .

إقرأ أيضاً:  طلحت حمدي – قصة حياة الفنان المشهور باسم طلحت حمدي كاكا

أهم أعمال شهد برمدا الغنائية الخاصة : ( بعد اللي صار – شوفيي قلك – مشكلتي سوري ) كما أنها عادت مؤخرا وبعد انقطاع لمدة طويلة لإصدار أغنية خاصة حملت عنوان ” أعشقك ” .

إقرأ أيضا : عباس النوري – قصة حياة عباس النوري عملاق الدراما السورية

 

أكتب تعليقك ورأيك