إبراهيم نصر
فنانون

إبراهيم نصر – قصة حياة الممثل الكوميدي المصري المعروف نجم برنامج الكاميرا الخفية

ولد الفنان المصري إبراهيم نصر النخيلي في حي شبرا بتاريخ 18 أغسطس 1950 ، وقد جاء اسم النخيلي لأن أصوله تعود الى مركز النخيلية التابع لمحافظة أسيوط ، وقد انتقل والده قبل ولادته الى حي شبرا بالقاهرة بهدف العمل كمقاول معماري .

بدأت مواهب إبراهيم نصر في الكوميديا تظهر منذ أن كان في العاشرة من عمره ، حيث كان يقلد عائلته وأقاربه ، ليصبح منذ ذلك الحين الكوميدي المختص بإضحاك العائلة ، كما أنه اشتهر في مدرسته بسبب موهبته التمثيلية ، حتى انه ترأس فريق التمثيل بالمدرسة ، وتعتبر مسرحية ” عثمان بن عفان ” التي عرضها بحي شبرا أول أعماله المسرحية الكبيرة .

بعد أن أنهى نجمنا دراسته الثانوية ، دخل الى كلية الآداب في جامعة القاهرة وتخرج منها في عام 1972 ، وقد تزوج بعد ذلك وأثمر زواجه عن ولد وحيد اسمه عماد .

إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

مسيرة إبراهيم نصر الفنية :

شاءت الصدف أن يلتقي هذا الفنان بالمؤلف والشاعر بخيت بيومي ، فقام بيومي بإقناعه أن يذهب رفقته الى التلفزيون المصري للمشاركة في برنامج ” عزيزي المشاهد ” الذي تقدمه الراحلة أماني ناشد ، لتبدأ منذ ذلك الحين انطلاقة إبراهيم نصر الحقيقية نحو عالم الشهرة .

كان نجمنا من أبرز الممثلين في الجامعة ، وحصل على الكثير من الميداليات والجوائز والتقديرات لإسهاماته الكبيرة في فريق التمثيل بجامعته ، وقد عمل في بداية مشواره الفني بتقليد اشهر نجوم الفن ، كما أنه اشترك في عدد من برامج الأطفال .

بعد ان شارك هذا الفنان المصري بالعديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام الناجحة ، جاءت شهرته الكبرى من خلال برنامج الكاميرا الخفية الذي يعرض في رمضان ، والذي قدمه على مدى سنوات كثيرة .

شهد شهر اغسطس من عام 2019 انتشار كبير لشائعة وفاة النجم إبراهيم نصر عقب تعرضه لوعكة صحية ، لكن سرعان ما خرج نصر بنفسه لينفي هذه الشائعة المزعجة ويؤكد أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة .

أهم أعمال إبراهيم نصر الفنية :

المسرحيات : (هلا يا دكتور – عطشان يا صبايا – إحنا جدعان أوى – مصر بلدنا – نوار الخير – بسمة – عائلة عصرية جدا – مطلوب مجرمين فوراً – زكية زكريا والعصابة المفتري ) .

المسلسلات : (حكاية لها العجب – قلوب خضراء – الزمن المر – على باب زويلة – مارد الجبل – كاميرا إبراهيم نصر- انسى الدنيا – رأفت الهجان – هيما غاوي سيما – غباشى بتاع – هيمة شو – زوبه سات – طرقعة ) .

الأفلام : ( الصاغة – محطة الأنس – غراميات سايس – أولى ثانوي – الاحتياط واجب – جحيم امرأة – لهيب الانتقام – درب العوالم – مستر كاراتيه – قهوة المواردي – بيت بلا حنان – شمس الزناتي – حد السيف – امرأة واحدة لا تكفي – حسن اللول – زكية زكريا في البرلمان – الكهف ) ويعتبر فيلم ” إكس لارج ” من أشهر الأفلام التي شارك إبراهيم نصر في بطولتها .

إقرأ أيضاً : سيمون أسمر – قصة حياة عملاق الفن وأشهر صانع للنجوم الملقب ” أبو الفن “

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *