فنانون

إبراهيم الصلال – قصة حياة الممثل الكويتي الكبير بمسيرته الفنية التي تجاوزت الستين عاماً

إبراهيم الصلال
إبراهيم الصلال

ولد الممثل والمخرج المسرحي الكويتي المعروف إبراهيم الصلال واسمه الكامل إبراهيم مزعل الصلال المطيري في قرية الفنطاس بتاريخ 15 مارس 1940 ، ويعتبر هذا الفنان من أهم رواد الحركة المسرحية في منطقة الخليج العربي ، وقد تجاوزت مسيرته الفنية الستين عام ، قدم فيها أكثر من 160 عمل فني سواء بالمسرح أو بالتلفزيون أو بالإذاعة أو بالسينما ، وقد نال العديد من الجوائز في الكويت .

إبراهيم الصلال

إبراهيم الصلال

حياة إبراهيم الصلال الشخصية :

درس مراحله الابتدائية حتى الثانوية في قريته ، وقد ظهرت موهبته التمثيلية وهو بعمر صغير عندما كان يشارك بالمسرح المدرسي ، وعلى الرغم من انتسابه للمسرح الشعبي في الكويت بعد نهاية دراسته الثانوية ، لكن هذا لم يمنعه من السفر الى بريطانيا التي حصل منها في عام 1968 على شهادة الدبلوم بالسكرتارية .

تبقى حياته العائلية بعيدة عن الإعلام ، والمعروف عنه أنه متزوج وله أربعة أبناء هم خالد وعبد الناصر وأحمد ومزعل .

مسيرة إبراهيم الصلال الفنية :

كان والده أول من شجعه على العمل الفني وعلى الانتساب الى المسرح الشعبي الكويتي في عام 1959 ، ليكون من أبرز صناع المسرح الكويتي .

شارك في عام 1964 بمسرحية “سكانه مرته” ، ثمّ شارك بالسنوات التالية في العديد من المسرحيات الكويتية التي لاقت نجاحاً مهد لاستمرار المسرح الكويتي ، ومنها ( غلط يا ناس – كازينو أم عنبر – يمهل ولا يهمل – الله يا دنيا – انتخبوني – حرامي آخر موديل ) .

دخل الى عالم التلفزيون في عام 1967 بمشاركته في المسلسلين ( المصير – القلب الكبير ) ، ثمّ ظهر بسهرة تلفزيونية عام 1968 بعنوان “الحائرة” .

إقرأ أيضاً:  روعة ياسين - قصة حياة روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية

بعد نجاحاته الكبيرة أصبح إبراهيم الصلال من أهم الفنانين في دولة الكويت خصوصاً وفي الخليج العربي بشكل عام ، ليشارك في بطولة الكثير من الأعمال الناجحة للغاية .

أهم أعمال إبراهيم الصلال الفنية :

المسلسلات : ( أجلح وأملح – قاتل للإيجار – ابتسم مع الصلال – علاء الدين – إلى أين – ابن العطار – أوبريت والله زمن – وفاء – المصير – نقطة ضعف – الحظ والملايين – مذكرات جحا – وق واقف – إخوان مريم – لهفة الخاطر -باب الفرج – اليحموم – البيت بيت أبونا – المعزب – الليوان ) .

المسرحيات : ( العلامة هدهد – كابوي في الدبدبة – 1234 بم – مدير طرطور – إبراهيم الثالث – فوضى – ابن الخطاب – حفلة على الخازوق – عريس لبنت السلطان – عمارة رقم 20 – عاصفة الصحراء – الحرمنة – جنون البشر – ينانوة الفريج ) .

سهرات تلفزيونية : ( الانسان هو الانسان – قهوة الفوطني – الشمس فوق البطاح – الجرح الجديد – الأب – لم تكن أمنيتي – القضبان خريف العمر)

السينما : ( الصمت – جمال عبد الناصر ) .

ساءت حالته الصحية في عام 2014 فأعلن اعتزال التمثيل ، لكن تدخل الممثل عبد العزيز المسلم ووزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح ، أثناه عن قراره ليكون مسلسل “الليوان” أول عمل يشارك فيه إبراهيم الصلال بعد عودته من الاعتزال .

إقرأ أيضاً : طلال مارديني – قصة حياة الممثل والمؤلف السوري الناجح بطل مسلسل “أيام الدراسة”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇