فنانون

آصلي إينفر – قصة حياة آصلي إينفر نجمة مسلسل سنوات الصفاف

آصلي إينفر

آصلي إينفر فنانة وممثلة تركية شهيرة، تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما والسينما التركية اشتهرت بدورها في مسلسل سنوات الصفصاف، ومسلسل الصامتون.

ولدت في العاشر من أيار (مايو) عام 1984 في العاصمة الإنجليزية لندن وفيها نشأت.

والدتها تركية الأصل سافرت إلى لندن بغرض الدراسة، أما والدها فهو أحد القبارصة الأتراك وكان يعيش في لندن حيث التقى بوالدتها وتزوجها.

عاشت طفولتها في لندن وفي سن الثانية عشرة قررت عائلتها العودة إلى تركيا واستقرت في مدينة استانبول.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بمعهد بيرا للفنون الجميلة التابع لقسم المسرح في جامعة حليش، وذلك من أجل أن تقوم بصقل الموهبة الفنية التي تمتلكها.

لم يكن تسلقها لسلم المجد والشهرة سهلا، فبدأت مسيرتها بدور لمدة دقيقتين في مسلسل سيت كوم، ومن ثم حصلت على دور صغير للغاية في فيلم آينه، ومن ثم لعبت دورا صغيرا في مسلسل علم الحياة، ولقد أثبت من خلال هذه الأدوار عن الموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

بعد ذلك تم ترشيح آصلي إينفر لتلعب دور البطولة في مسلسل سنوات الصفاف، ولقد أبدعت في أداء دورها، وقد نالت شهرة كبيرة في العالم العربي بعد أن تمت دبلجة هذا العمل إلى اللغة العربية.

واصلت بعد ذلك نجمتنا نجاحها وظهرت في دور البطولة في مسلسل الصامتون، حيث لعبت دور آهو، والذي يعد واحدا من أهم أدوارها.

آصلي إينفر
آصلي إينفر

بعد ذلك شاركت في مسلسل المفقود والذي تم عرضه في العام 2013 حيث لعبت دور أوزليم البيرق، ولقد أدت هذه الشخصية بطريقة غاية في الروعة، لتتوالى بعد ذلك أعمالها فظهرت في مسلسل سفيني هجران، كما لعبت دور البطولة في مسلسل كن سعيدا هذا يكفيني، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل شمس الشتاء.

لم تكتفِ هذه النجمة بعالم الدراما، بل دخلت عالم السينما من خلال ظهورها في فيلمين وهما فيلم هل نحن بخير؟ وفيلم أخي أنا.

تتميز هذه النجمة بجودة التمثيل، وبتواضعها الكبير، وبقدرتها على الأدوار التراجيدية، الاجتماعية والرومانسية.

أما على صعيد الحياة الشخصية فلقد تزوجت هذه النجمة من بيركان سوكولو في العام 2012 واستمر هذا الزواج لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم وقع الانفصال في العام 2015، ومن ثم ارتبطت بالمغني مراد بوز والذي أعلن عن حبه لها من خلال أغنية قدمها لها في عيد ميلادها، ولقد ظهر هذا الثنائي في فيلم أخي أنا والذي عرض في العام 2016.

وحتى الآن لا تزال آصلي إينفر تواصل رحلتها الناجحة في العالم الدراما التركية لتكون بذلك واحدة من أهم الممثلات التركيات.

أبرز أعمالها:

علوم الحياة؛ سنوات الصفصاف؛ المفقود؛ الصامتون؛ سميني هجران؛ كن سعيدا هذا يكفيني؛ شمس الشتاء؛ أخي أنا؛ عروس استانبول؛ هل نحن بخير.

إقرأ في نجومي أيضاً: بيرين سات – قصة حياة الممثلة التركية نجمة العشق الممنوع

السابق
أراس بولوت إينيملي – قصة حياة النجم التركي المشهور بمجد علي
التالي
أويكو كارايل – قصة حياة أويكو كارايل نجمة مسلسل عودة مهند



اترك تعليقاً