ستيفن كينغ
أدباء

ستيفن كينغ – قصة حياة أشهر كاتب لقصص وأفلام الرعب حول العالم

ولد المؤلف والكاتب الامريكي ستيفن كينغ واسمه الكامل ستيفن إدوين كينغ بمدينة بورتلاند في ولاية مين بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 21 سبتمبر 1947 ، وهو يشتهر برواياته التي تصنف ضمن أدب الخيال والرعب ، حتى انه منح ميدالية من مؤسسة الكتاب القومية الامريكية تكريماً له عما قدمه للأدب الامريكي ، علماً أن كتبه من أكثر الكتب تحقيقاً للمبيعات عالمياً ، حيث تجاوز عدد مبيعات هذه الكتب 350 مليون نسخة وقد وزعت في مختلف دول العالم ، كما أن رواياته اعتمدت لتكون قصص للعديد من الأفلام آخرها فيلم ” IT” وفيلم “” Pet Sematary .

ستيفن كينغ
ستيفن كينغ

حياة ستيفن كينغ الشخصية :

عاش هذا المؤلف طفولة قاسية ، وذلك بعد أن ترك والده “دونالد” العائلة وطفله بعمر السنتين لتتكفل والدته “نيللي” تربيته ، فتنقلت الوالدة بين عدة مناطق وعملت كطاهية لتعاني مع طفلها من الظروف المادية القاسية ، وقد تأثر هذا الطفل كثيراً بوفاة صديقه بحادث قطار مخيف .

كان ستيفن طالباً مميزاً وتفرغ للدراسة والمطالعة التي كانت أهم هواياته ، وبعد نهاية مراحله الدراسية الأولى والمتوسطة درس في جامعة “مين” ، وبعد تخرجه منها عام 1970 عمل في مجال التدريس بالجامعة ، وقد عانى منذ تلك الفترة من بعض المشاكل الصحية ومنها ضعف النظر وارتفاع ضغط الدم .

تزوج ستيفن كينغ في عام 1971 من زميلته بالجامعة “تابيثا سبروس” وأنجب منها ثلاثة أبناء هم نايلومي راتشل وجوزيف هيلستروم الذي يكتب مثل والده روايات رعب واختار اسم مستعار هو “جو هيل” وبدأ يلاقي نجاحاً كبيراً كوالده ، أما الابن الثالث فهو أوين فيليب الذي نشر عدة مجموعات قصصية .

يعشق هذا الكاتب الموسيقا وقد عزف على الغيتار وغنى رفقة فرقة “روك بوتوم ريمانديرس” ، وجمع مع زملائه بالفرقة أموال كثيرة هدفها الأعمال الخيرية ، علماً أن ثروته بلغت في عام 2017 مبلغ 400 مليون دولار .

مسيرة ستيفن كينغ المهنية :

بدأ كينغ الكتابة كتسلية وليس كمهنة منذ أن كان طالباً في المرحلة الثانوية ، ونشر في عام 1965 إحدى اعماله بمجلة Comics Review ، ونشر رواية Carrie عام 1974 التي حققت نجاحاً كبيراً ، وتحدث فيها عن إحدى المراهقات التي تملك قوة خفية بالتحريك عن بعد استخدمتها للانتقام من الأشخاص الذين يهينوها ، وفي عام 1977 أكد هذا المؤلف أنه من اهم كتّاب الرعب بعد نشره رواية The Shining .

نالت قصة الرعب Pet Sematary جائزة أفضل رواية في مسابقة World Fantasy Award عام 1983 ، وتمّ تحويلها لفيلم ناجح للغاية ، وقد تتالت رواياته الكثيرة التي نالت جوائز عديدة وحققت نجاحاً كبيراً وجعلته أشهر كاتب رعب على مستوى العالم ، ومن هذه الروايات (Misery – The Green Mile – Black House – Duma Key – The Shawshank Redemption – The Mist – Carrie – Pet Sematary ) .

لم يكتفي هذا المؤلف الناجح الذي استخدم في البداية اسم مستعار ” ريتشارد باكمان” بكتابة قصص الرعب ، فقد نشر العديد من القصص والروايات وحلقات المسلسلات ، ومن اشهر رواياته في عالمنا العربي رواية Misery التي ترجمت باسم “الشيطانة” ، كما أن الدكتور أحمد خالد توفيق ترجم للمؤلف ستيفن كينغ بالإضافة الى هذه الرواية رواية “دورة المذءوب” ، وبعض القصص القصيرة .

إقرأ أيضاً : بارمينيدس – قصة حياة الفيلسوف اليوناني ونظريته حول الوجود الثابت

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *