أدباء

أحمد خالد مصطفى – قصة حياة صاحب رواية أنتيخريستوس

أحمد خالد مصطفى

أحمد خالد مصطفى كاتب وصيدلي مصري شاب، يعد واحدا من أبرز الروائيين الشاب على الساحة العربية، ولقد أحدثت روايته الأولى أنتيخريستوس والتي أصدرها في العام 2015 ضجة كبيرة في العالم العربي والعالم، ولقد تمت ترجمة هذه الرواية إلى عدة لغات عالمية.

ولد في الثاني والعشرين من كانون الثاني ( يناير) عام 1984 في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية لعائلة مصرية.

نشأ في المدينة المنورة، وفيها تلقى علومه الأولى، وكان محبا للدراسة بشكل كبير، كما أنه كان أحد المتفوقين في دراسته، ولقد حظي بتشجيع عائلته، والتي كانت تدعم المواهب الأدبية والعلمية الموجودة لديه.

بعد أن أنهى الدراسة الثانوية عاد إلى وطنه الأم مصر، والتحق بكلية الصيدلة في جامعة القاهرة، وتخرج منها بمعدل جيد، خلال سنين الدراسة كان يكتب مجموعة من القصص والأعمال الأدبية والتي كان يشارك فيها في مسابقات الجامعة.

بعد أن تخرج من الجامعة بدأ بالعمل في مجال الصيدلة، كما أنه بدأ يعمل على كتابة أولى أعماله الأدبية بتشجيع من عائلته وأصدقائه، وأتم عمله هذا وأصدر كتابه الأول والذي حمل عنوان أنتيخريستوس وذلك في العام 2015.

أحمد خالد مصطفى
أحمد خالد مصطفى

لقد أحدث كتاب أنتيخريستوس ضجة كبيرة في العالم العربي، حيث سبب جدلا كبيرا وذلك بسبب تناول أحمد خالد مصطفى لأمور دينية حتى قيل أنه دخل منطقة الخط الأحمر للتراث الديني، وتناول في كتابه هذا الماسونية، وتحدث عن نشأتها وعن خباياها، بالإضافة إلى ذلك فإنه تحدث عن مجموعة من الحقائق التاريخية المتعارف عليها بين الناس، وأكد بعض هذه الحقائق، بينما شكك في بعض الحقائق، ونفى حقائق أخرى، كما أشار إلى حقائق غير معروفة.

ولقدا استند أحمد خالد مصطفى في كتابه أنتيخريستوس على مجموعة من المعطيات التي استمدها من قصة شاب أمريكي يدعى بوبي فرانك.

بعد ذلك توالت أعمال هذا الأديب الشاب وكتب رواية أرض السافلين، ولقد كان ذكيا جدا في طرحه في هذه الرواية، حيث قام بشرح عدد كبير من التفاصيل لقضايا كثيرة من كافة العصور، ولقد ربط بين هذه رواية وكتاب أنتيخريستوس، كما تحدث في هذه الرواية على الجدل الذي أحدثه الكتاب الأول.

وحتى الآن لا يزال أحمد خالد مصطفى يواصل رحلته الناجحة في سماء الرواية العربية، ولا يزال يقدم مجموعة من الأعمال والروايات التي تدل على الموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

أبرز أعماله:

أنتيخريستوس؛ أرض السافلين؛ مطعم اللحوم البشرية.

إقرأ أيضاً: هربرت جورج ويلز – قصة حياة مؤسس أدب الخيال العلمي

السابق
مولود فرعون – قصة حياة الأديب الجزائري الكبير
التالي
الوليد بن طلال – قصة حياة رجل الأعمال السعودي الكبير



اترك تعليقاً