مباريات اليوم

كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم

كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم
كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم

واصل المنتخب الكرواتي مشواره الناجح في بطولة دوري الأمم وتمكن من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز على منتخب هولندا بنتيجة 4-2.

كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم للمرة الأولى

كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم

كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم

نجح المنتخب الكرواتي في التأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوربي للمرة الأولى في تاريخه بعدما هزم المنتخب الهولندي صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فينورد ضمن إطار الدور النصف النهائي.

ودخل مدرب المنتخب الكرواتي زالاتكو داليتش المباراة بالتشكيلة التالية: دومينيك ليفا كوفيتش، جوزيب يورانوفيتش، جوزيب سولاتو، دوماجوف فيدا، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش ، ماتيو كوفاسيتش، ماريو باساليتش، لوكا إيفانوسيك، أندريه كراماريتش، وإيفان بيرزتش.

أما مدرب هولندا رونالد كومان فدخل اللقاء بالتشكيلة التالية: جوستين بيلو، دينزل دومفريس، لوتشارل غيرترويدا، فيرجيل فان دايك، ناثان أكي، تيون كوبمبريس، فرانكي دي يونغ، تشافي سيمونز، كودي جاكوب، ودونيال مالين.

وبدأت المباراة بحذر فكلا الفريقين حاول تجنب تلقي هدف مبكر يربك حساباته، قبل أن يبدأ المنتخب الكرواتي بفرض سيطرته على اللقاء بفضل ثلاثي الوسط المتألق مودريتس، بروزفيتش، وكوفاسيتش، وهدد مرمى الحارس بيلو بعدّة كرات، رد الطواحين الهولندية كان خجولاً، وحاول الفريق الوصول إلى المرمى الكرواتي ونجح في ذلك في الدقيقة الرابعة والثلاثين بعدما سجل اللاعب مالين الهدف الأول في المباراة وعلى هذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الكرواتي بقوة على مرمى الهولنديين فكراماريتش سدد كرة جاورت المرمى، وفي الدقيقة الرابعة والخمسين تحصل قائد كراوتيا لوكا مودريتش على ركلة جزاء حولها كراماريتش لهدف التعادل.

بعد الهدف واصل المنتخب الكرواتي ضغطه على المنتخب الهولندي وتمكن من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والسبعين عن طريق باساليتش الذي حول عرضية إيفانوسيك إلى شباك الحارس الهولندي.

بعد الهدف تراجع المنتخب الكرواتي للدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة في حين ضغط المنتخب الهولندي بغية إحراز التقدم ولاحت للاعبيه عدّة فرص للتسجيل لكن تألق الحارس الكرواتي ولاعبي الدفاع حافظ على النتيجة قبل أن يتمكن اللاعب البديل نوا لانج من إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من الوقت البدل الضائع، لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.

وانطلق لاعبو المنتخب الكرواتي للهجوم مع بداية الشوط الإضافي الأول وأحرز بيتكوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 98 من تسديدة قوية، ولاحت بعدها فرصة التعديل للانج لكنّه أهدرها بغرابة لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الكروات بنتيجة 3-2.

واستمر الضغط الكرواتي في الشوط الإضافي الثاني مع تراجع المنتخب الهولندي وأهدر لاعبو كرواتيا عدّة فرص محققة للتسجيل قبل أن يحصل بيتكوفيتش على ركلة جزاء حولها كابتن الفريق لوكا مودريتش لهدف رابع عند الدقيقة 115، ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي شيء يذكر لتنتهي بفوز كرواتيا على هولندا وتأهلها إلى المباراة النهائية والتي ستجمعها بالفائز من لقاء إيطاليا وإسبانيا الذي سيقام يوم 14 حزيران (يونيو).

اقرأ أيضاً:لاعبون حصلوا على الكرة الذهبية أكثر من مرة

 

أكتب تعليقك ورأيك