مباريات اليوم

البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر

البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر
البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر

شهد اليوم الثاني من الجولة الثالثة من تصفيات يورو 2024 الذي سيقام على الأراضي الألمانية إقامة مباريات مثيرة وفيها حقق منتخب البرتغال فوزاً مهماً على البوسنة في حين تعثرت بلجيكا أمام النمسا بالتعادل.

البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر

البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر

البرتغال تحقق فوزاً متوقعاً بتصفيات اليورو وبلجيكا تتعثر

عزز منتخب البرتغال صدارته للمجموعة العاشرة بعدما تمكن حقق فوزاً متوقعاً على منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 3-0 افتتحها برناندو سيلفا في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البرتغالي هيمنته وأحرز هدفين آخرين عبر برونو فيرناديز في الدقيقتين 77 و90 ليرفع منتخب برازيل أوروبا رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد البوسنة والهرسك عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

وفي ذات المجموعة حقق منتخب سلوفاكيا فوزاً صعباً على أيسلندا بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد المنتخب الأيسلندي عند النقطة الثالثة في المركز الرابع، كما حقق منتخب لوكسمبورغ فوزاً مهماً على ليشتنشتاين بثنائية نظيفة جعلته في المركز الثالث.

وفي المجموعة السادسة سقط منتخب بلجيكا في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على أرضية ميدانه أمام النمسا، وافتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب البلجيكي مانجالا الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه وعليه انتهى الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كثف المنتخب البلجيكي محاولاته بغية تعديل النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 62 عن طريق روميرو لوكاكو، وحاول بعدها المنتخب البلجيكي إضافة الهدف الثاني دون جدوى لتنتهي المباراة بتعادل حافظت فيه النمسا على صدارته للمجموعة برصيد سبع نقاط، في حين ارتفع رصيد المنتخب البلجيكي إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة تعادل منتخب أستونيا مع منتخب أذربيجان بهدف لهدف، ليحقق المنتخبان نقطتهما الأولى في التصفيات.

وفي المجموعة الخامسة عاد منتخب تشيك بانتصار متوقع من أرض جزر الفارو بثلاثية نظيفة عزز بها صدارته للمجموعة برصيد سبع نقاط، في حين حقق منتخب ألبانيا انتصاره الأول في التصفيات على حساب مولدوفا بثنائية نظيفة ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط احتل بها وصافة المجموعة.

أما مباريات المجموعة السابعة فعرفت تعادل المجر والجبل الأسود بدون أهداف، وتعادل ليتوانيا والمجر بهدف لهدف، ليبقى منتخب صربيا في صدارة المجموعة بست نقاط رغم عدم خوضه لأي مباراة في هذه الجولة، في حين جاء المجر ثانياً بأربع نقاط.

وشهدت مباريات المجموعة الأولى إثارة كبيرة فمنتخب إسكتلندا قلب الطاولة على مستضيفه النرويج وهزمه بهدفين لهدفين، فرغم تقدم النرويج بهدف أحرزه نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند في 61 من ركلة جزاء، إلّا أنّ المنتخب الاسكتلندي استغل خروج هالاند وسجل هدفين في الدقيقتين 87 و89 حسم بهما المباراة ورفع رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، وفي ذات المجموعة فاز منتخب جورجيا على قبرص بهدفين لهدف ليرفع رصيده لأربع نقاط في المركز الثاني.

اقرأ أيضاً: البرتغال تستقبل البوسنة وبلجيكا تواجه النمسا

 

أكتب تعليقك ورأيك