مباريات اليوم

إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها

إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها
إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها

حقق منتخب إسبانيا لقب النسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم بعدما هزم منتخب كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها وتحرم كرواتيا من الذهب

إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها

إسبانيا تفوز بدوري الأمم للمرة الأولى في تاريخها

فاز منتخب إسبانيا على منتخب كرواتيا في المباراة النهائية لبطولة دوري الأمر ليحقق الماتادور لقبه الأول في البطولة.

وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بالتشكيلة التالية: سيمون، نورماند، لابورت، ألبا، نافاز، غافي، رودري، فابيان رويز، باييز، أسينسيو، بينو وموراتا.

أما المنتخب الكرواتي فبدأ المباراة بهذه التشكيلة: ليفانكوفيتش، يورانوفيتش، سوتالو، إيرليتش، مودريتش، باساليتش، إيفانوسيك، بروزفيتش، كوفاسيتش، بيرزيتش، كراماريتش.

المباراة بدأت بضغطٍ إسباني مبكر بغية إحراز هدف يربك حسابات المنتخب الكرواتي، فسدد غافي كرةٍ أرضية جاورت القائم، بعدها تمكن المنتخب الكرواتي من السيطرة على وسط الملعب، ولاحت للفريق عدّة فرص أبرزها كرة كراماريتش التي أنقذها لابورت في اللحظة الأخيرة، وعرضية لوكا مودريتش التي ارتقى لها بيرزيتش وحاول إيداعها الشباك إلّا أن يقظة الحارس سيمون حالت دون ذلك.

وقبل نهاية الشوط الأول لاحت لإسبانيا فرصة جيدة لإحراز التقدم إلّا أنّ رأسية ألفارو موراتا ذهبت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتعادلٍ سلبي مع أفضلية طفيفة لكرواتيا.

ودخل المنتخب الإسباني الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول، فحاول الضغط وإحراز هدف مبكر، وأتيحت للفريق عدّة فرص أبرزها العرضية التي تلقاها أسينسيو وحولها برأسه فوق مرمى الحارس الكرواتي، وكرة فاتي التي سددها من داخل الجزاء وأبعدها بيرزيتش قبل دخولها الشباك.

وبعد ذلك هدء رتم المباراة قليلاً، ولم تشهد الدقائق المتبقية فرصاً حقيقة تذكر لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتجه الفريقان للوقت الإضافي.

في الشوطين الإضافيين ظهرت إسبانيا بحالة بدنية أفضل من كرواتيا التي لعبت قبل ثلاثة أيام وقتين إضافيين أمام هولندا، وحاولت إحراز هدف التتويج إلّا أنّ الدفاع الكرواتي كان سداً منيعاً لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتجه الفريقان نحو ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح تمكنت إسبانيا من الفوز باللقب بعد تسجيلها لخمس ركلات من أصل ست ركلات لعبة، وسجل لإسبانيا كل من خوسيلو، رودري، ميرنيو، أسينسيو، وكارفاخال الذي نفذ ركلة التتويج باللقب، في حين أهدر لابورت الركلة الخامسة، بالمقابل سجلت كرواتيا أربع ركلات عبر فلاسيتش، وبروزفيتش، ومودريتش، وبيرزيتش، في حين أهدر ماير الركلة الرابعة، وبيتكوفيتش الركلة السادسة والأخيرة.

تتويج هو الأول على المستوى الدولي للمنتخب الإسباني منذ فوزه بلقب اليورو عام 2012، في حين خسر الجيل الذهبي لكرواتيا بقيادة لوكا مودريتش ثاني نهائي كبير في خمس سنوات بعد خسارته للقب كأس العالم عام 2018، ونصف نهائي كأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً: إيطاليا تحرز المركز الثالث في دوري الأمم

 

 

أكتب تعليقك ورأيك