شائعات رياضية مقالات رياضية

نيمار جونيور إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد

نيمار إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد
نيمار إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد

يعد البرازيلي نيمار جونيور واحداً من أفضل لاعبي جيله، حيث حقق كل الألقاب الممكنة مع الأندية الأوروبية التي لعب لها وهما ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي يلعب له حالياً.

كما ينظر له كظاهرة في بلده منذ كان ناشئاً في صفوف سانتوس البرازيلي.

عودة نيمار جونيور إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد

 

نيمار إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد

نيمار إلى برشلونة نافذة الأمل تُفتح من جديد

في صيف ٢٠١٣ أتم برشلونة التوقيع مع نيمار بعد صراع طويل مع الغريم التقليدي ريال مدريد مقابل مبلغ وصل إلى ٩٤ مليون يورو حسب التقديرات.

كان نيمار واحداً من أفضل لاعبي البلاوغرانا حيث قضى في قلعة كامب نو خمسة سنوات كان بها نجماً فوق العادة رفقة ميسي ولويس سواريز مشكلين ما يعرف بال MSN وتمكنوا سويا من تحقيق دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مرتين وكأس العالم للأندية والسوبر الأوربي والسوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا ثلاث مرات متتالية.

إقرأ أيضاً:  يوسف النصيري محط أنظار نادي يوفنتوس

وبعد تجديد عقده بفترة قصيرة مع نادي برشلونة دخل باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف ٢٠١٧ ليوقع مع نيمار عن طريق دفع قيمة كسر عقده مع النادي الكاتالوني وهي ٢٢٢ مليون يورو كأغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

حيث خاض ستة مواسم حتى الآن مع نادي العاصمة الفرنسية عانى فيها من الإصابات وعدم الاستمرارية، على الرغم من الأرقام الهجومية الكبيرة التي حققها من حيث التسجيل والصناعة إلا أن إدارة النادي الباريسي وجماهيره باتوا يرغبون برحيل اللاعب البرازيلي وقاموا بعرضه للبيع في هذا الميركاتو.

الصحفيون المقربون من إدارة نادي باريس سان جيرمان وخصيصاً في دولة قطر أكدوا أن نيمار قريب جداً من العودة لأسوار الكامب نو، فلماذا قد يفكر برشلونة في إعادة نيمار رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها وبعد الطريقة الغير لائقة التي خرج بها نيمار من برشلونة ؟؟

السبب الأول : سبب مادي تسويقي بالدرجة الأولى حيث يمثل نيمار علامة تجارية بحد ذاته تكاد تضاهي النجمين ليو ميسي و كريستيانو رونالدو.

إقرأ أيضاً:  الأهلي السعودي يعلن تعاقده مع فرانك كيسيه رسمياً

فبرشلونة يحتاج للاعب سوبر يكون بالواجهة رفقة ليفاندوفسكي ويحتاج للأموال التي سيجلبها نيمار من بيع القمصان وتهافت الشركات الراعية والإعلانات التي تحيط بالنجم البرازيلي والتي ستعود بالفائدة على نادي برشلونة.

السبب الثاني: سبب فني حيث فشل برشلونة بالتعاقد مع اسطورته ليو ميسي وبالتالي يحتاج لاعب ذو قيمة عالية يضيف لرصيده الهجومي ما لا يقل عن خمسة عشر هدفاً وخمسة عشر تمريرة حاسمة يتوقع أن يضيفها نيمار كحد أدنى، خصوصاً بعد فشل الرهان على فيران توريس وتراجع مستوى انسو فاتي حيث يقوم برشلونة بالبحث عن جناح أيسر سوبر ومن أفضل من نيمار للعب هذا الدور ؟؟

السبب الثالث: سبب نفسي لما سيبعثه نيمار من ثقة بالنفس على مستوى لاعبي برشلونة الشباب وما سينقله إليهم من خبرته وشخصيته القوية داخل المستطيل الأخضر.

إقرأ أيضاً:  ريال مدريد ينضم لسباق التعاقد مع هدف برشلونة

فهو قدوة للكثير من اللاعبين الشبان وتوج بكل شيء مع الأندية كما أنه الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي متفوقاً على جميع اساطيره العظماء الذين تعاقبوا على تاريخ منتخب السامبا.

صفقة مميزة ومفاجئة لو تمت بالنسبة للنادي الكاتالوني لكن لا يزال هناك بعض التخوفات من قبل جماهير البلاوغرانا حيث لم يغفر البعض لنيمار طريقة خروجه من برشلونة.

كما صرح تشافي مدرب الفريق علنية: أن نيمار خارج خططه الفنية رغم أنه لاعب رائع و يحبه على المستوى الشخصي.

تبقى الصفقة بحاجة للكثير من العمل بين إدارة الناديين ووكلاء اللاعب البرازيلي بانتظار ما ستؤول إليه الأحداث خلال فترة الانتقالات الحالية التي ستبوح بالكثير من أسرارها حتى نهاية شهر أغسطس.

إقرأ أيضاً:سيسك فابريغاس يعتزل كرة القدم بشكل نهائي

أكتب تعليقك ورأيك