الدوريات العربية

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي
نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي

نصّب نادي نهضة بركان نفسه بطلاً للقب كأس العرش المغربي بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الرجاء  البيضاوي بهدف دون رد.

بهذا الفوز رفع نهضة بركان رصيده الى ثلاث ألقاب لبطولة كأس العرش ، بينما تجمد رصيد الرجاء عند ثمان ألقاب.

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي

وكعادتها المباريات النهائية يكون فيها الحذر طاغي بشكل كبير على طرفي اللقاء ، فيحاول كل فريق أن يتجنّب ارتكاب الأخطاء لأن مجال التعويض ليس كبير كما في مباريات الأدوار الإقصائية التي تخضع لنظام الذهاب والإياب.

المباراة بدأت برتم هادئ من الجانبين ، لكن الرجاء بدأ يبسط سيطرته على المجريات شيئاً فشيئاً ، وعند الدقيقة الثامنة عشرة كانت أولى الفرص للرجاء من خلال رأسية اللاعب سفيان بنجديدة والتي تصدى لها   حارس نهضة بركان ببراعة.

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش المغربي

منعرج المباراة كان عند الدقيقة 27 حيث تعرّض لاعب الرجاء مروان هدهودي للطرد المباشر بعد تدخله العنيف على لاعب فريق النهضة يوسف الفحلي.

إقرأ أيضاً:  الجيش الملكي يتوج بلقب الدوري المغربي

وبهذا الطرد تغيّرت كل الحسابات ، حيث اكتسب لاعبو نهضة بركان ثقة كبيرة وحاولوا أن يستغلوا تفوقهم العددي وبدؤوا بتهديد مرمى الرجاء والبداية كانت من تسديدة للاعب إيسوفو دايو.

الرجاء ورغم الطرد حاول الاستمرار بالتقدم لمرمى النهضة وأضاع اللاعب إسماعيل مقدم كرة خطيرة في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لنادي الرجاء البيضاوي لكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو.

واستمر الضغط من هذا الجانب وذاك ، فرصة من الرجاء وأخرى من نهضة بركان.

لينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي دون أهداف وتذهب المباراة نحو الشوطين الإضافيين.

استمر المد الهجومي لنهضة بركان في الشوط الإضافي الأول لمحاولة إحراز الهدف الأول ، وكان له ما أراد حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للنهضة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول ، ليسجل من خلالها إيسوفو دايو هدف التقدم والفوز للنهضة.

إقرأ أيضاً:  كرواتيا تقصي هولندا وتتأهل إلى نهائي دوري الأمم

حاول الرجاء تعديل النتيجة خلال الشوط الإضافي الثاني لكن دفاعات فريق نهضة بركان وقفت سداً منيعاً بوجه الخصم لتنتهي المباراة بتتويج النهضة بلقب الكأس.

اقرأ المزيد :الجيش الملكي يتوج بلقب الدوري المغربي

أكتب تعليقك ورأيك