الدوريات الرياضية مباريات اليوم

إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم

إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم
إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم

حجز منتخب إسبانيا بطاقته في المباراة النهائية لدوري الأمم بعدما تفوق على منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على معلب دي غروليش فيست في مدينة إنشخيده الهولندية ضمن إطار الدور النصف نهائي.

إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم

إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم

إسبانيا تقصي إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم

تأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية لبطولة دوري الأمم للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق فوزا مستحقاً على إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

وبدأ المدرب الإسباني المباراة بالتشكيلة التالية: أوناي سيمون، روبين لو نورماند، إيميريك لابورت، جوردي ألبا، خيسوس نافاس، روديغو، ميرنيو، غافي، رودريغو هيرنانديز، ألفارو موراتا وبينو.

في حين بدأ مدرب إيطاليا مانشيني المباراة: بدوناروما، دي لورينزو، ليوناردو بونوتشي، تولوي، أتشيربي، فيراتسي، نيكولو باريلا، جورجينو، سبينازولا، تشيرو إيموبيلي، وزانيولو.

المباراة بدأت بسرعة بين الطرفين وتمكن المنتخب الإسباني من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب بينو الذي استغل تباطؤ بونوتشي في إبعاد الكرة ليخطفها منه ويودعها في شباك الحارس دوناروما.

وحاول المنتخب الإيطالي الخروج من صدمة الهدف المبكر، وبدأ الضغط على المرمى الإسباني عبر باريلا وفيراتسي وإيموبيلي وزانيولو، وأثمر الضغط عن ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما اصطدمت كرة زانيولو بيد المدافع الإسباني ليحولها المهاجم إيموبيلي لهدف.

وبعد هدف التعادل استحوذ الآزوري على الكرة وحاول تهديد المرمى الإسباني وتمكن فيراتسي من إحراز هدف ثانٍ بعد تمريرة ساحرة من باريلا إلّا أنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وبعد الهدف تبادل المنتخبان الهجمات بغية إحراز هدف التقدم دون جدوى لينتهي الشوط على نتيجة التعادل.

وفي الشوط الثاني أظهر المنتخب الإسباني وجهاً مغايراً للشوط الأول فسيطر على مجريات اللقاء وهدد مرمى الحارس دوناروما عدّة مرات عن طريق موراتا، في حين تراجع المنتخب الإيطالي بشكلٍ كبير ولم تتح له سوى فرصة واحدة أهدرها فيراتسي.

واستمر الضغط الإسباني وسط تراجع إيطالي ولم تنجح التبديلات التي قام بها ما المدرب مانشيني في إعادة التوازن للقاء، في حين ساهمت التبديلات التي قام بها المدرب الإسباني في الحفاظ على تفوق المنتخب الإسباني وفي الدقيقة 89 تمكن اللاعب البديل خوسيلو من إحراز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا.

وبعد الهدف حاول المنتخب الإيطالي تحقيق التعادل دون جدوى لتنتهي المباراة بتأهل إسبانيا إلى لمواجهة كراوتيا في المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 حزيران (يونيو)، في حين ستواجه إيطاليا المنتخب الهولندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستقام قبل المباراة النهائية.

إقرأ أيضاً: مواجهة مرتقبة بين إسبانيا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

أكتب تعليقك ورأيك