مقالات رياضية

مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذا المسلسل؟

مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذ المسلسل؟
مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذ المسلسل؟

لعل قضية ارتباط النجم الفرنسي كيليان مبابي و نادي ريال مدريد أصبحت الأكثر ظهوراً في كل صيف و في كل ميركاتو ، دائماً ما تتحدث وسائل الإعلام عنها إذ باتت وجبة دسمة لكل صحفي في كل صيف.

لماذا كل هذا ؟ ولماذا هذا الموضوع يتكرر مع مبابي وريال مدريد حصراً ليس لاعب آخر مع نادي آخر بنفس هذه الوتيرة من الأحاديث ؟

دعونا نخبركم في هذا المقال عن بداية هذا المسلسل وما التطورات التي مرّ بها في كل صيف وصولاً للصيف الحالي بعدما تجددت أخبار إمكانية انتقال كيليان مبابي للقلعة البيضاء.

مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذا المسلسل؟

من المعروف لدى جميع متابعي كرة القدم أن حلم كيليان مبابي منذ طفولته هو اللعب بقميص ريال مدريد الإسباني ، وذلك بسبب قدوته الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي سطّر اسمه بأحرف من ذهب مع النادي الملكي وكان واحداً من أهم أساطيره.

بدوره اهتمام ريال مدريد بمبابي ليس وليد اللحظة بل منذ أن كان لاعباً لنادي موناكو الفرنسي عام 2017.

وحينها قدّم ريال مدريد لناديه عرض لكن موناكو طلب مبلغ كبيراً وهذا ما رآه نادي ريال مدريد مبالغ به قياساً على عمر اللاعب آنذاك .

وحتى مبابي وقتها لم يكن يشعر أنه جاهز بعد ليخوض تجربة في ريال مدريد ولهذا السبب انتقل الى باريس سان جيرمان في صيف 2017بعقد إعارة مع خيار الشراء بمبلغ 180 مليون يورو.

وفي الصيف التالي تم تفعيل خيار الشراء الموجود في عقده.

مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذ المسلسل؟

مبابي وريال مدريد .. كيف سينتهي هذ المسلسل؟

بالسنوات الأولى مع باريس لم  يقدّم ريال مدريد عروضاً لباريس لأجل مبابي لكن ظلّ ضمن دائرة اهتمامات مسؤولي النادي.

وفي تلك الفترة كان الريال يضم رونالدو وبنزيما وبيل في خط الهجوم وكانوا في أوج عطائهم ولم يكن من المنطقي أن يأتي كيليان مبابي لأنه سيكون دكة لهم.

في صيف عام 2019 أبرم الملكي تعاقده مع النجم البلجيكي ايدين هازارد ليحل كبديل لكريستيانو رونالدو ، وتم تأجيل موضوع مبابي الى وقت آخر.

العرض الرسمي الأول من الملكي لكيليان

في صيف عام 2021 اعتقد ريال مدريد أن اللحظة المناسبة لضم مبابي قد حانت وأنه قد أصبح جاهزاً مئة بالمئة ليقود مشروع الريال.

ولكن في ذلك الصيف كان متبقي بعقد مبابي عام واحد أي لا يمكن أن يغادر إلا بموافقة باريس سان جيرمان.

مبابي في ذلك الصيف كان يمتلك رغبة شديدة بالانضمام لريال مدريد حتى أنه تأخر عن حضور التدريبات والجولة التحضيرية.

كما تقدم بطلب انتقال للريال لكن إدارة باريس كانت ترفض الأمر على الرغم من خطورة أن ينتقل مجاناً في الصيف الذي يليه بعد أن ينتهي عقده ، لأن مبابي آنذاك كان رافضاً لتجديد العقد.

ريال مدريد قدّم وقتها 180 مليون يورو وباريس لم يقبل ، وحتى لو قُدّم 300 مليون يورو لم يكن باريس ليوافق والسبب ؟

كما هو معلوم للجميع مبابي نجم فرنسا الأول حالياً وإدارة باريس كانت تريد أن يدخل منتخب فرنسا الى كأس العالم ونجمه لاعباً للنادي الفرنسي.

وهذا كان رأي الإدارة القطرية المسؤولة عن تمويل النادي حيث كان المونديال في قطر وكانوا يريدون أن يدخل مبابي للمونديال القطري وهو موجود داخل الدوري الفرنسي.

على العموم أكمل مبابي هذا الموسم مع باريس ولم يجدد عقده خلال الموسم.

وقد لعب فريقه مع ريال مدريد في دوري الأبطال وعلى الرغم من تسجيله لهدفين على الريال إلا أنه قد خرج من دور ال16 بعد هاتريك كريم بنزيما في مباراة الإياب.

تأخير موافقة مبابي على تجديد العقد وعدم تأكيده شيء حول مستقبله جعل الجميع يظن أن انضمامه لريال مدريد مجاناً بعد نهاية الموسم مسألة وقت فقط.

جمهور الريال كانوا مطمئنين والجميع كان يرحب بمبابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكأن قدوم مبابي مجاناً آتي لا محالة.

قبل نهائي دوري الأبطال الذي كان الريال فيه طرفاً  ، خرجت أخبار تفيد بقبول مبابي عرض باريس سان جيرمان الضخم جداً جداً ، وأن مبابي لم يعد يرد على اتصالات النادي الملكي.

وبالفعل جدد مبابي عقده مع باريس لسنتين مع وجود سنة اختيارية بناءً على  رغبة اللاعب ، وهذا السنة الاختيارية هي التي تثير الموضوع في هذا الصيف وسنتكلم عنها بعد قليل.

تجديد مبابي وموقف الريال

تجديد مبابي أغضب جماهير ريال مدريد بشكل كبير لدرجة أن عدد متابعي مبابي انخفض بشكل كبير على صفحاته الشخصية. هذا التجديد بدوره أغضب إدارة الريال لأن مبابي أخلّ بالاتفاق وبكلامه مع النادي.

السبب الذي جعل مبابي يغيّر موقفه في أيام قليلة ويجدد عقده هو الضغط الهائل الذي تعرّض له من أعلى الشخصيات في فرنسا والتي وصلت الى رئيس البلاد ماكرون.

تخيلوا ماكرون بنفسه طلب من مبابي أن يبقى مستمراً مع باريس سان جيرمان ، إضافة لضغوط كبيرة من دولة قطر وأميرها.

الأمر الذي جعل مبابي ضعيفاً أمام كل هذه الضغوطات الهائلة ، وفي نفس الوقت هو لا يريد خسارة حلمه ، مما جعله في موقف لا يحسد عليه.

مبابي وبعد تجديده العقد مع باريس إلا أنه أكد بأن حلمه بارتداء قميص الريال لا يزال قائماً وكأنه وجه رسالة لفلورنتينو بيريز بأنه لن يستمر كثيراً.

في هذا الصيف أبلغ كيليان مبابي إدارة نادي بعدم رغبته بتفعيل خيار السنة الإضافية وأنه سيغادر في صيف 2024 مجاناً بعد نهاية عقده.

إدارة باريس الآن ليست مستعدة لخسارته مجاناً كما في فترة مونديال قطر ، الأسباب التي كانت موجودة حينها لم تعد موجودة الآن.

لذا أصدرت إدارة باريس قراراً أبلغت اللاعب به مفاده إما التجديد أو الرحيل هذا الصيف.

مبابي يؤكد رغبته بإكمال السنة المتبقية من عقده دون أن يجدد.

هذا الأمر جعل إدارة ريال مدريد تتحرك من جديد في هذا الملف خاصةً في ظل حاجة الفريق لمهاجم بعد رحيل كريم بنزيما إضافةً للاعبين كثر في خط الهجوم ك هازارد وأسينسيو وماريانو.

لكن النادي الملكي سيكون حذر ولن يقع بنفس الخطأ الذي وقع به سابقاً ، ولن يقدّم عرضاً رسمياً قبل أن تحدد إدارة باريس سعر للاعب.

أخبار مبابي وريال مدريد وباريس سان جيرمان تتصدر الصحف والمواقع والجميع ينتظر القرار الذي ستتخذه إدارة باريس.

فهل سنرى مبابي هذا الصيف بريال مدريد أم أنه سيجدد مع باريس أو سيغادر مجاناً في العام المقبل ؟ هذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً :الحكاية المأساوية لأندريس إسكوبار بطل كرة القدم الكولومبي

 

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك