مسلسلات

مسلسل مانيكان – قصة المسلسل الكويتي الذي يختلف عن جميع الأعمال الخليجية

مسلسل مانيكان
مسلسل مانيكان

بدأت قناة أبو ظبي عرض مسلسل مانيكان على شاشتها بداية من اليوم الأول من شهر رمضان 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020.

قام بإنتاج هذا العمل الكويتي الكوميدي كل من تلفزيون أبو ظبي بالتعاون مع شركة جرناس للإنتاج الفني والإعلان التي قامت بمهمة المنتج المنفذ وشركة بي برودكشنز التي أشرفت على الإنتاج الفني مع تنفيذ الإنتاج.

يعتبر مسلسل مانيكان التعاون الثاني بين الكاتبة مريم نصير والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام ، أما تعاونهما الأول فكان في مسلسل “أجندة”.

تولت الفنانة الكويتية المعروفة هيا عبد السلام مهمة إخراج العمل الى جانب تجسيدها شخصية مريم ، كما أن زوجها فؤاد علي (وهو فنان أردني من أم كويتية ويعيش في الكويت) يشارك في العمل بعد أن أسندت اليه شخصية ثنيان.

اتسمت أجواء تصوير العمل التي تمت في الكويت بالحميمية ، حيث عمل كامل فريق المسلسل على قلب واحد وبذلوا جهود كبيرة ليخرج عملهم بأفضل صورة.

مسلسل مانيكان

مسلسل مانيكان

قصة مسلسل مانيكان :

تدور أحداث العمل بإطار من الدراما الرومانسية ، ويروي قصة ثلاثة أجيال نسائية منتمية لنفس العائلة ، وقد عرف عن هؤلاء الفتيات ان علاقتهن مع الرجال يشوبها دائماً سوء الحظ لدرجة كبيرة.

وبعد افتتاح كافيه قريب يعمل فيه عدد من الشباب تتردد فتيات العائلة على الكافيه ويقابلن هؤلاء الشباب لتبدأ الصدامات والمشاحنات بينهم بطريقة محببة للجمهور.

إقرأ أيضاً:  من الحب ما قتل – قصة المسلسل الدرامي الرومانسي الهندي ذو الانتشار الواسع

طاقم عمل مسلسل مانيكان:

قامت الكاتبة مريم نصير بتأليف المسلسل الذي أخرجته هيا عبدالسلام بمساعدة المخرج الثاني سعود بو عبيد أما أهم شخصيات العمل فهم:

أسمهان توفيق التي جسدت شخصية جدة الفتيات

هبة الدري التي جسدت شخصية حنان

هيا عبد السلام التي جسدت شخصية مريم

فؤاد علي الذي جسد شخصية ثنيان

محمد العلوي الذي جسد شخصية جابر

ملك أبو زيد التي جسدت شخصية دانة

ميثم الحسيني الذي جسد شخصية راشد

ميثم بدر الذي جسد شخصية مشاري

غرور صفر التي جسدت شخصية ميار

زينب غازي التي جسدت شخصية كفاح

روان العلي التي جسدت شخصية رنيم

كما شارك بالعمل كل من (فهد باسم – غدير حسن – دانة حسين – خلود محمد – سارة رشاد – علي الحسيني – زهرة كرم – إيمان العلي – سعود بو عبيد).

ويمكن لأي متابع يبحث عن مشاهدة صورة جديدة للأعمال الخليجية لم يتم التطرق لها سابقاً ، أن يتابع مسلسل مانيكان ويستمتع بأحداثه المشوقة وبالكيفية التي ستسير عليها حلقاته.

إقرأ أيضاً: مسلسل ضرب الرمل – قصة المسلسل السعودي الذي جذب الكثير من المتابعين

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇