مسلسلات

مسلسل ضرب الرمل – قصة المسلسل السعودي الذي جذب الكثير من المتابعين

مسلسل ضرب الرمل
مسلسل ضرب الرمل

بدأ عرض مسلسل ضرب الرمل بشكل حصري على قناة إس بي سي “SBC” السعودية اعتباراً من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020.

قام التلفزيون السعودي بإنتاج العمل وعرض حلقاته التي ستمتد لثلاثين حلقة على مدار الشهر الفضيل مدة كل منها خمسة وأربعون دقيقة.

استكمل تصوير العمل مع بداية عرض حلقاته الأولى وذلك في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية ، وسط ديكورات خاصة ومميزة تعرض الأحياء التراثية القديمة بمنازلها الطينية التي كانت منتشرة في المملكة.

أخذت قصة المسلسل من رواية الكاتب محمد المزيني التي تحمل نفس الاسم “ضرب الرمل” ، والتي نشرت بشكل متتابع بين عامي 2008 – 2010 ، حيث كانت تحكي الرواية تحولات المجتمع بالمملكة السعودية لثلاثة أجيال بداية من عام 1956 حتى عام 2010 تقريباً.

يعتبر مسلسل ضرب الرمل أول تجربة تمثيلية للإعلامية وعارضة الأزياء اللبنانية “ريتا حرب” التي منحت إحدى الشخصيات النسائية الرئيسية وهي “ثريا”.

كما أنه شكّل المشاركة التمثيلية الأولى للمطرب خالد عبد الرحمن الذي تمنى أن تكون تجربته ناجحة وأن تلقى القبول من المتابعين.

مسلسل ضرب الرمل

مسلسل ضرب الرمل

قصة مسلسل ضرب الرمل :

يروي العمل قصة التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدها المجتمع في المملكة العربية السعودية ، خلال ثلاثة أجيال مختلفة وذلك اعتماداً على حياة شقير الذي عانى كثيراً بعد أن توفى والده مروراً بكافة المراحل التي أوصلته إلى وضعه الحالي.

إقرأ أيضاً:  مسلسل وراء الوجوه – قصة المسلسل الاجتماعي السوري بسام كوسا وأيمن زيدان

حيث تدور أحداث المرحلة الأولى في ثمانينيات القرن العشرين وصولا الى أيامنا الحالية بحيث تأخذ كل مرحلة ما يقارب العشر سنوات.

كما تروي أحداث المسلسل حكاية رجل يعيش لوحده في إحدى المناطق الريفية البعيدة عن المناطق التي يعيش فيها الناس ، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الرجل يتصف بالحكمة والمعرفة الدقيقة لكل ما يدور حوله.

قصة مسلسل ضرب الرمل:

قام الكاتب محمد المزيني بتأليف المسلسل الذي أخرجه المخرج السعودي ماجد الربيعان ، أما اهم شخصيات العمل فقد جسدها كل من:

(محمد الطويان – خالد عبد الرحمن – ريتا حرب – أميرة محمد – ريم الفهد – جبران الجبران – ليلى السلمان – ريم الفهد – ناصر الربيعان – أسامة القس – محمد الشدوخي – عبد العزيز السكيرين ..وغيرهم).

ويمكن لمن يرغب التعرف على بعض الأحداث المهمة التي مرت على المجتمع السعودي مثل تجار العقيلات والمتغيرات الاقتصادية التي أثرت بشكل كبير على ثقافة المجتمع ، أن يتعرف عليها بطريقة سلسة ولطيفة من خلال عمل درامي مميز هو مسلسل ضرب الرمل.

إقرأ أيضاً: مسلسل في ذاكرة الظل – قصة المسلسل الكويتي للنجم داود حسين

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇