مسلسلات

مسلسل سلطانة المعز – قصة المسلسل المصري المشوّق للنجمة غادة عبد الرازق

مسلسل سلطانة المعز
مسلسل سلطانة المعز

عرضت أولى حلقات مسلسل سلطانة المعز للفنانة غادة عبد الرازق على قنوات art حكايات ورؤيا والنهار دراما والنهار اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020 ، على أن تعرض حلقاته على امتداد أيام الفضيل.

تبلغ مدة كل حلقة من العمل 45 دقيقة وقد تمّ تصويره في مصر بعد أن قامت شركة ممدوح شاهين للإنتاج الفني بإنتاجه ، بينما قامت المغنية اللبنانية نوال الزغبي بغناء شارة المسلسل.

بعد أن أعلنت الفنانة غادة عبد الرازق في وقت سابق أنها لن تدخل السباق الرمضاني لهذا العام ، عرض عليها المخرج محمد بكير فكرة العمل التي أعجبتها بشكل كبير ، فتراجعت عن قرارها وبدأت التحضير للعمل.

اختير اسم مسلسل سلطانة المعز بناء على اسم غادة عبد الرازق بالعمل وهو “سلطانة” أما “المعز” فالمقصود به اسم الشارع الذي عاشت به.

مسلسل سلطانة المعز

مسلسل سلطانة المعز

قصة مسلسل سلطانة المعز :

كان والد سلطانة الذي أنجب الكثير من الأولاد يبيع الكبدة في شارع المعز على عربة صغيرة ، وقد تطوّر عمله فامتلك الكثير من المحلات والأملاك الأخرى.

يعرض العمل من خلال حلقاته تاريخ هذا الشارع والشخصيات المتنوعة الموجودة فيه من أناس جيدين أو فاسدين .

تروي أحداث المسلسل بإطار درامي شعبي ، قصة سلطانة (وهي سيدة متعلمة بشخصية قوية) التي تدير محلات الكبدة الكبيرة التي ورثتها عن أبيها بالتعاون مع شقيقها ، كما أنها تدير مع شقيقها الكثير من الأعمال التجارية الأخرى بالمنطقة ، لكن الاحداث في حياتها تبدأ بالتغير بعد أن وقعت في الحب ، فتجري العديد من الحكايات المشوقة المغلفة بإطار من الغموض.

إقرأ أيضاً:  مسلسل جريمة شغف – قصة المسلسل العربي المشترك بأحداثه المثيرة للنجم قصي خولي

طاقم عمل مسلسل سلطانة المعز:

قام الكاتب اياد إبراهيم بتأليف العمل الذي أخرجه محمد بكير ، بينما قام بتجسيد أهم شخصياته مجموعة من الممثلين المصريين المعروفين ومنهم:

غادة عبد الرازق: التي تجسد الشخصية الرئيسية للعمل “سلطانة”

محمود عبد المغني: الذي جسد شخصية نعيم الغنيمي

بالإضافة الى كل من (حسن حسني – دنيا – كريم الأبنودي – محمد لطفي – رنا رئيس – نسرين إمام – شريف إدريس – رشاد رشدي – محمد حاتم – حسن الديب – محمود الشرقاوي – محمود البزاوي – انتصار – وليد فواز – محمد شاهين – عمرو الليثي)

ومع بداية عرض مسلسل سلطانة المعز جذب العمل الكثير من المشاهدين الذين يعشقون أعمال الفنانة غادة عبد الرازق

شاهد اعلان المسلسل

إقرأ أيضاً: مسلسل ونحب تاني ليه – قصة المسلسل المصري للنجمة ياسمين عبد العزيز

 

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇