مسلسلات

مسلسل حكايات ابن الحداد – قصة المسلسل الكوميدي البحريني

مسلسل حكايات ابن الحداد
مسلسل حكايات ابن الحداد

تمّ تصوير مسلسل حكايات ابن الحداد منذ العام الماضي وكان جاهزاً للعرض في رمضان 2019 ، لكن بعض المشاكل التسويقية تسببت بتأجيل عرضه ، ليدخل في السباق الرمضاني لهذا العام.

حيث بدأت قناة البحرين وقناة سما دبي عرضه على شاشتهما بداية من اليوم الأول من شهر رمضان 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان/ أبريل 2020 ، علماً أن مدة كل حلقة من حلقات المسلسل 45 دقيقة وهو سيعرض على مدار أيام الشهر الفضيل.

قامت مؤسسة حوار للإنتاج الفني بإنتاج مسلسل حكايات ابن الحداد الذي تولى مهمة إدارة الانتاج فيه أمير دسمال

يصنّف هذا العمل ضمن قائمة مسلسلات الفانتازيا الكوميدية ، وقد شيدّت له مدينة تصوير في البحرين على مساحة كبيرة تتناسب مع طبيعة وأجواء المسلسل ، وقد استغرق بناء هذه المدينة التي صممها أحمد الكوهجي واستوردت اكسسواراتها من الخارج ما يقارب أربعة أشهر.

مسلسل حكايات ابن الحداد

مسلسل حكايات ابن الحداد

مسلسل حكايات ابن الحداد :

تدور احداث العمل ضمن خطين دراميين رئيسيين ، أحدهما درامي رومانسي ويتحدث عن قصة الحب التي تعيشها بنت الوالي مع ابن الحداد وما يترتب من أحداث على هذه المشاعر ، أما الخط الثاني فهو كوميدي ويلقي الضوء على الحكايات اليومية التي تجري في المدينة.

يحاول الوالي أن يظهر كشخص يتسم بخفة الظل ويحاول دائماً إظهار قوة شخصيته وحكمته أمام أفراد شعبه ، لكن واقع الأمر يظهر ضعف شخصيته واعتماده كثيراً على ما تقرره زوجته ووزيره الذي يطمع أن يجلس مكانه على كرسي الولاية.

إقرأ أيضاً:  مسلسل مخرج 7 – قصة المسلسل الكوميدي الخليجي للنجم ناصر القصبي

وتبدأ أحداث العمل الكوميدي الفانتازي بحقبة من التاريخ القديم ، حيث تقول الحيزبونة للوالي بأن ابنته التي يحبها كثيراً ستقتل أو تخطف ، وهذا ما يدفعه لإخفائها لتجري بعد ذلك الكثير من الأحداث الكوميدية.

طاقم عمل مسلسل حكايات ابن الحداد:

إن فكرة المسلسل تعود الى كل من أحمد الكوهجي ويوسف الكوهجي وقد كتب السيناريو والحوار فيه نورة بو فرسن وعلياء الغيث وتولى إخراجه يوسف الكوهجي وساعده في الإخراج حمدي بن أحمد ومحمود شفيق ، وقد جسدت أهم الشخصيات فيه كل من:

(خليل الرميثي – حسن محمد – محمد ياسين – ابتسام عبد الله – فاطمة كازروني – علي الغرير – فاطمة عبد الرحيم – أبرار سبت – منيرة محمد – جمعان الرويعي – نجم مساعد – مبارك خميس – نورة البلوشي – أحمد مجلي – أحمد عيسى – ماجدة سلطان – سلوى الجراش – جاسم الضامن)

فهل سيتمكن هذا المسلسل من جذب الجمهور المحب للأعمال الكوميدية الخليجية ، هذا ما سنتعرف عليه بالأيام القادمة.

إقرأ أيضاً: مسلسل بالقلب – قصة المسلسل اللبناني العاطفي الذي حقق نجاحاً لافتاً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇