مسلسلات

مسلسل الميراث – قصة أول مسلسل سعودي من نوع سوب اوبرا ” Soap Opera”

مسلسل الميراث
مسلسل الميراث

يعتبر مسلسل الميراث أول عمل سعودي من تصنيف “سوب أوبرا” حيث يتألف الموسم الأول منه من 250 حلقة مدة كل حلقة منها أربعين دقيقة تقريباً.

بدأ عرض العمل الدرامي الرومانسي الاجتماعي بصورة حصرية على قناة MBC بداية من تاريخ 1 آذار /مارس 2020 وما زالت حلقاته تعرض حتى يومنا هذا.

تعاونت كل MBC Studios مع Twofour54وحسن عسيري والصدف للإنتاج الصوتي والمرئي المحدودة على انتاج المسلسل.

يجسد مسلسل الميراث مواكبة درامية لواقع الحياة داخل المملكة العربية السعودية بكافة أبعادها من الناحية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية وما هي المتغيرات الحاصلة.

قالت الفنانة السعودية هند محمد أن هذا المسلسل مختلف كلياً عن اي عمل شاركت به سابقاً ، وبأنه يشكّل تحدياً لها ولباقي زملائها ، وخصوصاً أنه يتألف من 250 حلقة ونوعه سوب أوبرا Soap Opera”” وبأن الجمهور هو احد المشاركين بالمسلسل ، فحلقات المسلسل ليست مكتوبة بشكل كامل والأحداث متوقفة على تفاعل المشاهدين ، حيث أن أي شخصية لا يتفاعل معها الجمهور يمكن إخراجها من المسلسل.

مسلسل الميراث

مسلسل الميراث

قصة مسلسل الميراث :

يتحدث المسلسل عن الأمور التي تحصل بعد وفاة عبد المحسن الذي ترك خلفه ميراث ووصية ، لتبدأ الأحداث بعد ذلك حيث يظهر هذا الميراث معدن كل شخص من الورثة ، كما تظهر بعض الأحقاد الدفينة بين شخصيات العمل.

طاقم عمل مسلسل الميراث:

قامت ورشة من الكتاب بتأليف المسلسل على رأسهم الكاتب العالمي توني جوردن الى جانب نور الشيشكلي ومازن طه وجيسكار لحود وثائر العقل وغيرهم ..، بينما قام بمهمة الإخراج مجموعة من المخرجين أهمهم المخرجين العالميين إندرا بوز وكريستين ميليك مع عبد الله الجنيبي وتامر بسيوني.

إقرأ أيضاً:  مسلسل وراء الوجوه – قصة المسلسل الاجتماعي السوري بسام كوسا وأيمن زيدان

ويجسد أهم الشخصيات في المسلسل كل من:

هند محمد الذي يجسد شخصية جويرية

عبد العزيز السكيرين الذي يجسد عبد الرحمن

تركي الكريديس الذي يجسد شخصية زيد

رانا الشافعي التي تجسد شخصية شهد

كابتن ريما التي تجسد شخصية حور

نور حسين التي تجسد شخصية غادة

بندر الخضير الذي يجسد شخصية راشد

ريما العلي التي تجسد شخصية سارة

عبد الله القحطاني الذي جسد شخصية طلال

غازي حمد الذي جسد شخصية سيف

كما يشارك بالمسلسل كل من (راشد الشمراني – محمد الحجي – مريم الغامدي – زارا البلوشي – عهود السامر – مهند بن هذيل – عمران العمران – تركي الشدادي – ندى توحيد – عزام النمري – سماح زيدان – سلطان المقبالي – شيرين الرفاعي – فيصل فريد ..وغيرهم ..)

فهل ستكون أول تجربة سعودية في مسلسل من نوع سوب أوبرا “Soap Opera” ناجحة ، ويكون البداية لتجارب مماثلة أخرى ، هذا ما سنعرفه مع انتهاء الموسم الأول من مسلسل الميراث.

إقرأ أيضاً: مسلسل مليار ريال – قصة المسلسل الكوميدي السعودي للفنانة هيا الشعيبي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇