مسلسلات

مسلسل الاختيار – قصة المسلسل المصري الجديد للممثل أمير كرارة

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار

يبدأ عرض مسلسل الاختيار للممثل أمير كرارة يوم 1 رمضان 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020 ، وستقوم عدة قنوات ببث العمل على شاشاتها ومنها MBC دراما وDMC وCBC و ON E والنهار والحياة ، كما أن تطبيق Watch it سيعرضه كذلك.

قامت سينرجي تامر مرسي بإنتاج العمل الذي يمتد على مدار ثلاثين حلقة مدة كل منها أربعين دقيقة ، وهو يروي سيرة ذاتية عن قصة حقيقية لأحد شهداء الجيش المصري.

يعتبر هذا العمل رابع تعاون يجمع بين بطله أمير كرارة مع الكاتب باهر دويدار والمخرج بيتر ميمي بعد الأجزاء الثلاثة لمسلسل “كلبش” ، والسادس بين المخرج بيتر والممثل كرارة الذين عملا معاً في فيلمي “كازبلانكا” و”حرب كرموز”.

مسلسل الاختيار

مسلسل الاختيار

قصة مسلسل الاختيار:

تدور أحداث المسلسل بإطار درامي مشوّق ، وتتناول قصة حقيقية عن حياة الشهيد أحمد صابر المنسي الذي كان قائداً لكتيبة الصاعقة 103 في الجيش المصري ، واستشهد عام 2017 أثناء التصدي لكمين مسلح نفذته مجموعة إرهابية عند مربع البرث التابع لمدينة رفح في منطقة سيناء المصرية.

ويظهر مسلسل الاختيار الجوانب الانسانية والاجتماعية في حياة الشهيد أحمد المنسي ، الذي اعتبر من أقوى 100 قائد صاعقة في الجيوش العالمية ، بعد إحباطه أكثر من 125 عملية حاول الإرهابيون تنفيذها في سيناء منقذاً خلال مدة أربعة أشهر حياة ما يقارب الستمائة جندي مصري.

إقرأ أيضاً:  مسلسل على مر الزمان – قصة المسلسل التركي الذي لاقى نجاحاً ملفتاً

وقد نشر مخرج العمل على صفحته الشخصية في موقع تويتر صورة حقيقية للشهيد أحمد صابر المنسي ، وعلق عليها “مسلسل الاختيار في رمضان 2010 قصة الوفاء والخيانة.. منسي وعشماوي” ، ويقصد بذلك وفاء الضابط أحمد منسي وخيانة الضابط السابق هشام عشماوي الذي أصبح قائداً للمجموعات الارهابية والذي قبض عليه في ليبيا وتمّ تسليمه لمصر في العام الماضي.

طاقم عمل مسلسل الاختيار:

تولى حسين عسر إدارة التصوير في العمل الذي قام بتأليفه الكاتب باهر دويدار بينما أخرجه بيتر ميمي ، وقد جسد أهم شخصيات المسلسل كل من:

أمير كرارة: الذي جسد دور البطل أحمد المنسي.

أحمد العوضي: الذي جسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي.

رضوى جودة: التي جسدت شخصية سارة.

إسلام حافظ: الذي جسد شخصية معتصم.

كما شارك بالعمل كل من (دينا فؤاد – أحمد وفيق – ضياء عبدالخالق – معتز هشام) كما استضاف مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة مجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم (كريم عبد العزيز – محمد رجب – عمرو سعد).

إقرأ أيضاً: مسلسل سكر زيادة – قصة المسلسل المصري

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇