مسلسلات

مسلسل أم هارون – قصة المسلسل الخليجي الذي أثار الكثير من الجدل

مسلسل أم هارون
مسلسل أم هارون

بدأت شاشة MBC وMBC دراما عرض مسلسل أم هارون اعتباراً من أول ايام شهر رمضان المبارك 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020.

يعود إنتاج العمل الى الكويت في الوقت الذي صوّرت حلقاته في الإمارات العربية المتحدة ، وتبلغ عدد هذه الحلقات 30 حلقة مدة كل منها 45 دقيقة.

واجه المسلسل موجة كبيرة من الانتقادات أثارها الكثير من السياسيين والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد اعتبره قسم كبير منهم تمهيد للتطبيع مع الاسرائيليين.

اعتبر المعارضون للمسلسل أنه عرض بشكل مقصود خطأ تاريخي لا يمكن أن يغتفر ، وذلك عندما تحدث عن تأسيس دولة إسرائيل عام 1948 على أرض إسرائيل ، بدلاً من أرض فلسطين.

كما أنهم اعتبروا المسلسل “عدوان ثقافي يهدف الى محو اسم فلسطين وهوية شعبها” ، وقال الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان أن المسلسل “أحد أخطر حلقات التطبيع”

وبمقابل ذلك أيدّ البعض المسلسل قائلين أنهم لا يستطيعون تغيير التاريخ بسبب المشاعر.

كما جاء مسلسل أم هارون في وقت تعرضت فيه بطلته الفنانة الكويتية المخضرمة حياة الفهد لهجوم حاد الشهر الماضي بسبب تصريح طالبت فيه ترحيل اليد العاملة الاجنبية من الكويت للوقاية من فيروس كورونا.

فقال بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفهد في مسلسلها تدافع عن التعايش مع الاسرائيليين في وقت ترفض استقبال الوافدين الى بلدها حتى إن كانوا من الأشقاء العرب.

لكن حياة الفهد أعلنت أنها تعرض في مسلسل ام هارون قصة يهود عاشوا بدول الخليج في اربعينيات القرن العشرين ، دون ان يعني ذلك موافقتها على التطبيع الذي ترفضه بصورة شخصية.

مسلسل أم هارون

مسلسل أم هارون

قصة مسلسل أم هارون:

إقرأ أيضاً:  مسلسل لعبة القدر – قصة المسلسل التركي المميز الذي دبلج الى التونسية بإسم قلوب الرمان

تروي أحداث العمل قصة طبيبة يهودية كانت تعيش في دول الخليج في اربعينيات القرن العشرين (في نفس الفترة التي اغتصبت فيها أرض فلسطين وأعلن عن قيام دولة إسرائيل) ، ، وهذا ما جعل الطبيبة وأسرتها والجالية اليهودية بمنطقة الخليج يعانون ويواجهون تحديات كثيرة.

طاقم عمل مسلسل أم هارون:

قام كل من محمد شمس وعلي شمس بتأليف العمل الذي أخرجه المخرج المصري محمد جمال العدل ، بينما جسد أهم شخصيات المسلسل كل منك

حياة الفهد: بدور سمحة “أم هارون”

أحمد الجسمي بشخصية أبو سعيد

محمد جابر بشخصية الملا عبد السلام

عبدالمحسن النمر بشخصية الحاخام داوود

سعاد علي بشخصية هند

فخرية خميس بشخصية آمنة

بالإضافة الى مجموعة من الممثلين منهم (فؤاد علي – محمد العلوي – فاطمة الصفي – آلاء شاكر – نواف النجم – إلهام علي – فرح الصراف – روان الصايغ – آلاء الهندي – عبدالحميد البلوشي وغيرهم..)

فهل ستتواصل الانتقادات الموجهة للعمل وهل يمكن اعتبار مسلسل أم هارون وسيلة للتطبيع مع الإسرائيليين هذا ما يمكننا استنتاجه بعد متابعة العمل.

إقرأ أيضاً: مسلسل هيا وبناتها – قصة المسلسل الكويتي الاجتماعي الذي جذب جمهور كبير

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇