مسلسلات

مسلسل آل ديسمبر – قصة المسلسل الكوميدي الكويتي باللهجة البدوية

مسلسل آل ديسمبر
مسلسل آل ديسمبر

يعتبر مسلسل آل ديسمبر أحد المسلسلات الكويتية الكثيرة التي دخلت في السباق الرمضاني لهذا العام، وقد بدأ عرضه على قنوات روتانا خليجية والكويت وروتانا كوميدي بداية من اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020 ، على أن يستمر عرض حلقاته التي تبلغ مدة كل منها 45 دقيقة بشكل يومي على مدار الشهر الفضيل.

قامت شركة ” اندبندنس للإنتاج الفني” التي يملكها الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد بإنتاج العمل الذي تمّ تصويره في دولة الكويت.

وقد عاد الفنان طارق العلي الى الدراما الرمضانية من خلال مسلسل آل ديسمبر بعد غياب استمر لمدة عامين ، وقد صرح عقب توقيعه على عقد العمل بأنه اجتمع مع شريكه عيسى العلوي ودرسا العرض ، وبأنه وافق على العمل بعد أن أغرته قصة العمل والأسماء المميزة المطروحة للمشاركة فيه.

يعرض مسلسل آل ديسمبر باللهجة البدوية الخفيفة (الدارجة) ، وهو لا يختص بقبيلة معينة أو شخصية معينة بل استمدت شخصياته من خيال الكاتب.

مسلسل آل ديسمبر

مسلسل آل ديسمبر

قصة مسلسل آل ديسمبر :

تروي أحداث المسلسل في حلقاتها المتصلة المنفصلة ، قصة عائلتين بدويتين بينهما صلات قرابة هما عائلة آل ديسمبر وعائلة الهصمصم ، وتعود أصول العائلتين الى روسيا.

حيث تتلقى طلقة بالحلقات الأولى من المسلسل دعوة من سفارة الجمهورية الروسية لكي تحضر الاحتفال لعيد روسيا الوطني ، فتتكلم مع المتصل الذي وجه لها الدعوة بأسلوب غير لائق ، لكنها تندم بعد أن أخبرها ولدها بأن السفارة كانت ستمنحها مبلغ مادي ، لتجري بعد ذلك الكثير من الأحداث بطريقة كوميدية يعشقها المتابع للفن الخليجي.

إقرأ أيضاً:  La casa de papel – قصة مسلسل البروفيسور الإسباني الذي اجتاح العالم

طاقم عمل مسلسل آل ديسمبر:

قام كل من الكاتب بندر طلال السعيد بالتعاون مع عبد الله العريفان بتأليف المسلسل الذي أخرجه نعمان حسين ، بينما تولى تامر العسلاوي مهمة الإشراف الفني وبندر طلال السعيد الإشراف العام ، وقد جسد اهم شخصيات العمل كل من:

طارق العلي الذي جسد شخصية أحمدي بدر الدجا الهصمصم

جمال الردهان الذي جسد شخصية عبيد بن حسن الطباع العقروبي

مرام البلوشي التي جسدت طلقة بنت عودة آل ديسمبر

ميس قمر التي جسدت شخصية تختة رحيم غزل البنات

محمد الفيلكاوي الذي جسد شخصية زحزيح أحمدي الهصمصم

محمد الصراف الذي جسد شخصية شلاش وزن الذبابة

كما شارك بالتمثيل كل من (يوسف المطر – جاسم البلوشي – هبة العبسي – صالح الدرع – عبد الرحمن الحميدي – هيام الحسن)

فهل سيكون هذا المسلسل أحد الأعمال الكوميدية التي تجذب عشاق الدراما الخليجية ، هذا ما سنتعرف عليه خلال الشهر الفضيل.

إقرأ أيضاً: مسلسل مانيكان – قصة المسلسل الكويتي الذي يختلف عن جميع الأعمال الخليجية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇