علماء

ميتشيو كوشي – قصة حياة ميتشيو كوشي زعيم المايكروبيوتك الدولي

ميتشيو كوشي

ميتشيو كوشي عالم وكاتب ياباني شهير، يعد زعيم المايكروبيوتك الدولي، له عدد من المؤلفات حول كيفية تناول الغذاء السليم، وحول الأنظمة الغذائية الملائمة للجسم، كما له جهود كبير في دعم السلام العالمي.

ولد في السابع عشر من أيار ( مايو) عام 1926 في العاصمة اليابانية طوكيو وفيها نشأ.

أحب العلم منذ الصغر، وسعى إليه بكل جهده رغم الظروف الصعبة التي كانت موجودة في تلك الفترة نتيجة وقوع الحرب العالمية الثانية، ورغم ذلك فقد درس عالمنا في اليابان علم المايكروبيوتك بإشراف المعلم جورج أوهساوا.

وفي العام 1949 وبعد أن وضعت الحرب العالمية أوزارها، ونتيجة للواقع السيء الذي عاشته بعد الحرب قرر هذا العالم الرحيل نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجد المناخ مناسبا للعمل ليقوم مع زوجته أفلين كوشي بتأسيس مجلة إيس ويست، ومؤسسة كوشي، ومعهد كوشي، ويعد هذا العالم من العلماء الذين ساعدوا على إدخال علم المايكروبيتك الحديثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل أن يرحل نحو الولايات المتحدة الأمريكية كان ميتشيو كوشي طالبا للقانون والعلاقات الدولية في جامعة طوكيو، وبعد أن وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكمل دراسته في جامعة كولومبيا والواقعة في مدينة نيويورك الأمريكية.

ميتشيو كوشي
ميتشيو كوشي

عاش هذا العالم مأساة فقدانه لابنته في العام 1995، كما فقد زوجته أفلين في العام 2001، والتي كانت عونا كبيرا له، وشريكة في أبحاثه، حيث قاموا سوية بكتابة أكثر من سبعين كتابا في الفلسفة والتنمية الروحية، الصحة، والغذاء والأمراض.

وبعد أن فقد زوجته تزوج عالمنا من مدوري والتي قضى معها باقي أيام حياته.

يعد ميتشيو كوشي من أشهر الأشخاص الذين دعوا للسلام، ولأن يعيش العالم في انسجام وتفاهم، وشارك في عدد كبير من مؤتمرات السلام العالمية.

كما قام هذا العالم بنشر علمه من خلال الندوات العديدة التي قام بعقدها في كافة أنحاء العالم، وتناول في ندواته علم المايكروبيوتك والذي يعد من رواده وساهم في انتشاره في العالم، كما تناول عدد من المواضيع المتعلقة بالفلسفة، التنمية الروحية، والغذاء.

نال هذا العالم نتيجة لعطائه العديد من الجوائز والتكريمات من أبرزها جائزة التميز من جمعية الأمم المتحدة للكتاب عام 1994، كما ذكر في سجل الكونغرس عام 1999 وذلك تقديرا لجهوده ومساعيه في توعية العالم حول فوائد النظام الغذائي، وغيرها من الجوائز.

توفي ميتشيو كوشي في الثامن والعشرين من كانون الأول ( ديسمبر) عام 2014 في مدينة بوسطن الأمريكية عن عمر يناهز الثمانية وثمانين عاما، قضاها في خدمة العلم والسلام العالمي.

أبرز مؤلفاته:

مقدمة في التشخيص الشرقي؛ كتاب نظام المايكروبيوتيك الغذائي؛ كتاب الشفاء الطبيعي من خلال مايكروبيوتيك؛ كيف ترى صحتك؛ السرطان وأمراض القلب؛ الوقاية من السرطان؛ السكري ونقص سكر الدم؛ مايكروبيوتك والطب الشرقي؛ كتاب الرحلة الروحية.

إقرأ في نجومي أيضاً: نيل أرمسترونغ – قصة حياة أول إنسان يطأ بقدميه سطح القمر

السابق
مات ديمون – قصة حياة الممثل الأمريكي المميز Matt Damon
التالي
روبرت ريدفورد – قصة حياة الممثل الأمريكي Robert Redford

اترك تعليقاً