علماء

بيل غيتس – قصة حياة بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت

بيل غيتس

يرتبط اسم بيل غيتس بشركة مايكروسوفت وويندووز بشكل كبير ، فبيل غيتس مجرد اختصار لاسمه الحقيقي وليام هنري غيتس الثالث، ذو أصول بريطانية وأسرة لها شأن كبير وغنية أنذاك في الولايات المتحدة الأمريكية ، إذ أن والدته كانت تشتغل باحدى الجامعات الأمريكية ووالده كان محامياً مشهوراً أيضا .

بيل  غيتس – قصة حياة بيل  غيتس مؤسس مايكروسوفت

عرف بيل غيتس بذكائه منذ صغره ، ليلتحق بعد ذلك بمدرسة ليكسايد في سن مبكرة والتي تتناسب مع ذكائه ، حيث يستطيع تنمية قدراته العقلية والفكرية هناك .

كان أول اطلاع لبيل على الحاسوب سنة 1967 ، حيث استطاعت المدرسة توفير حاسوب وحيد بعد عناء طويل ، لأنه في ذلك الوقت كان الجهاز كبيرا جدا وباهض الثمن أيضا ، بدأ شغف بيل غيتس بالحواسيب بالظهور حيث أنه بدأ باختراع بعض البرامج والتطبيقات وتجريبها على الحاسوب وقضاء وقت أطول من المسموح مع التغاضي عن أنشطته المدرسية ودراسته أيضا.

خلال هذه الفترة تعرف بيل على صديق عمره بول ألان إذ أن هذا الأخير كان شغوفا بالتكنولوجيا الحديثة أيضا.

سنة 1970 ، تمكن بيل وصديقه بول من اختراع حاسوب صغير الحجم مقارنة مع الذي كان بالمدرسة وكان الهدف منه القيام بقياس حركة المرور لوسائل النقل في الشارع من خلال شراكة بين الاثنين رغم صغر سنهما حيث استطاعا تحقيق أرباح مالية تقدر بآلاف الدولارات .

بيل غيتس
بيل غيتس

لكن البداية كانت سنة 1974 حيث تمكن الاثنان من توفير برنامج يعتمده حاسوب ألتير 8800 بعد مجهود دام لأكثر من شهر وقد تمكنا من بيع حقوقه الملكية للشركة المنتجة ميتس وبالتالي حصلا على مناصب في قسم البرمجيات تاركان دراستهما في جامعة هارفارد.

كان تأسيس شركة مايكروسوفت سنة 1975 من طرف بيل وبول أيضا حيث استقال الاثنان من شركة ميتس ليتفرغا بشكل كبير للشركة وتطويرها وقد حققت إيرادات مالية مهمة رغم بداياتها وتمكنت من التعاقد مع شركة أي بي إم بشكل حصري حيث أن شركة مايكروسوفت توفر أنظمة تشغيل برمجية للحواسيب الشخصية .

استطاعت الشركة أن تقوم بإصدار لأول نسخة من الويندووز سنة 1985 ، لتتوالى بعد ذلك الإصدارات وتحسين النسخ المقبلة ، حيث أنتجت ويندووز فيستا و7 و 8 ثم 10 وجميعها عبارة عن نسخ لاقت نجاحات كبيرة من طرف الأفراد .

هناك المزيد من سير العلماء على نجومي، إقرأ عن قصة حياة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل.

Save

السابق
مارلين مونرو – قصة حياة مارلين مونرو
التالي
مايكل جاكسون – قصة حياة مايكل جاكسون ملك البوب

اترك تعليقاً