Press "Enter" to skip to content

أنطونيو ميوتشي – قصة حياة أنطونيو ميوتشي مخترع الهاتف الحقيقي

أنطونيو ميوتشي مخترع ومهندس إيطالي كبير، يعد واحدا من أهم المخترعين في القرن التاسع عشر، قام باختراع الهاتف، ولم يتمكن من تسجيل اختراعه لعدم امتلاكه النقود لتسجيل براءة الاختراع، وظل اختراع الهاتف مقترنا بألكسندرغراهام بيل حتى اعترف مجلس النواب الأمريكي في العام 2002 بأن بيل اخترع الهاتف بناء على فكرة اختراع عثر عليها في إحدى نماذج هذا المخترع.

سيرة حياة أنطونيو ميوتشي :

ولد في الثالث عشر من نيسان ( أبريل) عام 1808 في بسان فريديانو الواقعة بالقرب من مدينة فلورنسا في إيطاليا، والده كان كاتبا في المرافق الحكومية.

كان محبا للعلم والاكتشاف منذ صغره، وفي العام 1821 التحق بأكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا ليكون أصغر طالب فيها، ودرس فيها الهندسة الكيميائية، وهندسة التصميم، بالإضافة إلى الهندسة الميكانيكية، كما درس الفيزياء، واستمر يدرس في هذه الأكاديمية حتى العام 1827.

إقرأ أيضاً:  الحسن بن الهيثم - قصة حياة الحسن بن الهيثم عالم البصريات العربي

بعد ذلك عمل كمصمم ديكور للمناظر الطبيعية في مسرح في فلورنسا وذلك حتى العام 1834، ومن ثم انتقل للعمل كمصمم ديكور في مسرح هافانا الكبير في هافانا كوبا، وفي هذا المسرح تعرف على زوجته إيستر ميوتشي، وعاشا معا في هافانا كوبا وذلك حتى العام 1848 حيث انتهى عقده .

أنطونيو ميوتشي
أنطونيو ميوتشي

بعد ذلك عمل كطبيب لأمراض المفاصل، وفي العام 1849 تمكن من تطوير طريقة شائعة لعلاج هذا المرض باستخدام الصدمة الكهربائية، كما اخترع جهازا يمكنه من سماع صوت المرضى الغير قادرين على الحركة، ولقد قام بإطلاق اسم التلغراف على اختراعه هذا.

بعد ذلك رحل نحو الولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في العام 1850، ولم يكن بجيبه سوى 500 دولار، واستمر في عمله وتطوير تجاربه من أجل علاج أمراض المفاصل، وبخاصة بعد إصابة زوجته بهذا المرض في العام 1854.

إقرأ أيضاً:  يوري جاجارين - قصة حياة أول إنسان رأى الأرض من الفضاء

وبعد دراسة وتجارب عديدة تمكن في العام 1856 من نقل الصوت عبر الذبذبات الصوتية بواسطة الأسلاك في المنزل، وكان السبب وراء إصراره على هذا الأمر رغبته بالتواصل مع زوجته العاجزة في المنزل بشكل دائم أثناء وجوده في المعمل.

بعد ذلك تدهورت أحواله المالية بسبب احتيال بعض المدينين عليه، وتم بيع كوخه في المزاد العلني، ولكن الذي اشترى الكوخ جعله يعيش فيه دون أن يدفع له آجار.

في العام 1871 ذهب ليسجل اختراع الهاتف باسمه، ولكنه لم يكن يملك عشرة دولارات قيمة تسجيل الطلب، لذلك لم يتم إثبات براءة اختراعه في ذلك الوقت، وظلت طي الكتمان حتى العام 2002 حين اعترف مجلس النواب الأمريكي به كمخترع للهاتف.

إقرأ أيضاً:  ابن ملكا البغدادي - قصة حياة الملقب بأوحد الزمان

لهذا المخترع عدد كبير من الاختراعات منها قالب الشمعة، مصباح الموقد، تطوير علاج الكيروسينن، الهاتف، تطوير طريق تصنيع المشروبات الفوارة من الفاكهة، طرق اختبار الحليب، مقياس الرطوبة، وغيرها.

توفي أنطونيو ميوتشي في الثامن عشر من تشرين الأول ( أكتوربر) عام 1889 عن عمر يناهز واحدا وثمانين عاما، قضاها في الاختراعات العلمية ومكافحة الفقر.

اقرأ أيضاً: ابن ملكا البغدادي – قصة حياة الملقب بأوحد الزمان

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *