إعلاميون علماء

فوزية الدريع – قصة حياة الدكتورة الكويتية المعروفة مقدمة برنامج دكتور فوز

فوزية الدريع
فوزية الدريع

ولدت الدكتورة والعالمة الكويتية المعروفة فوزية الدريع واسمها الكامل فوزية بنت زيد الدريع في مدينة الكويت بتاريخ 25 يونيو 1953 ، وقد تزوجت هذه الكاتبة والإعلامية الكويتية من استاذ الفيزياء الدكتور فرج يوسف ، علماً أنها حصلت على شهادة الماجستير في الثقافة الجنسية من جامعة باسفيك لوثر ، وتابعت دراستها في جامعة يورك في بريطانيا حتى نالت شهادة الدكتوراه في ثقافة وعلاج المشكلات الجنسية .

فوزية الدريع

فوزية الدريع

على الرغم من الكثير من الكتب والمساعدات والمطبوعات التي قدمتها الدكتورة فوزية الدريع ، فإن شهرتها الأساسية في مختلف بلدان الوطن العربي جاءت بعد تقديمها للبرنامج الشهير الذي تبثه قناة الراي ” سيرة الحب ” ، والذي أصبح اسمه لاحقاً ” دكتور فوز ” ، وقد حرصت الدريع من خلال جميع ما تقدمه على أن تحافظ على الطابع الإسلامي في مختلف مؤلفاتها وحواراتها ، وتميزت بأسلوبها الراقي وصدرها الرحب عند تقديمها الحلول للناس الذي يقعون في المشاكل لترشدهم الى المسار الصحيح ، وهذا ما دفع الكثيرين منهم الى إطلاق بعض الألقاب عليها التي تشبهها بالأم الحنون .

إقرأ أيضاً:  جيسيكا تشاستين - قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Chastain

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في شهر يوليو عام 2019 خبر مفاده أن الدكتورة فوزية الدريع قد فارقت الحياة إثر تعرضها لحادث سير أليم ، لتشتعل هذه المواقع بعبارات الحزن والصدمة على وداع هذه الشخصية المحبوبة ، ولكن سرعان ما ظهر لاحقاً أن هذا الخبر عبارة عن إشاعة كاذبة ، وان الدكتورة الكويتية لم تتعرض لأي أذى .

أهم كتب فوزية الدريع :

امرأة يكرهها الرجال امرأة يحبها الرجال : وهو كتاب تحدثت فيه بأسلوب سهل ومبسط عن تصرفات بعض النساء التي يحبها بعض الرجال فيما يكرهها آخرون ، كما أشارت من خلاله الى التصرفات المنبوذة من المجتمع وكيفية إصلاحها .

غيرة العشاق : وهو كتاب روائي يحتوي إسقاطات علمية ، ويغوص في النفس البشرية وطبيعة الانسان الفردية والمجتمعية .

إقرأ أيضاً:  باسم يوسف - قصة حياة باسم يوسف وحكايته مع البرنامج

الرجل الحيوان : وعلى الرغم من العنوان القاسي للكتاب فإنه من أكثر كتبها انتشاراً ، وتحدثت من خلاله على طبيعة النفس الإنسانية و كيفية تشكيلها .

كما قدمت الدريع الكثير من المؤلفات من أهمها : ( ثقتي بنفسي – وراء كل عانس حكاية – الكلمة الحلوة – هذا الرجل محيرني – القبلة – مدمن الحب – سؤال في الحب من ثلاثة أجزاء – الطعام والجنس – الأحلام الجنسية – مليون سؤال في الجنس في جزأين – عجز الرجال – برود النساء – كيف يكون قلبك دليلك – الرائحة والجنس – اللمس ) .

ونلاحظ أن الدكتورة فوزية الدريع تخاطب المرأة العربية في معظم مؤلفاتها ، في محاولة منها لبناء أسرة سليمة .

إقرأ أيضاً:  تسلا - قصة حياة نيكولا تسلا مخترع القرن العشرين

إقرأ أيضاً : حليمة بولند – قصة حياة الإعلامية الكويتية الشهيرة والمثيرة للجدل

أكتب تعليقك ورأيك