إعلاميون

يوسف سيف – قصة حياة يوسف سيف المعلق القطري الكبير

يوسف سيف

يوسف سيف مذيع وإعلامي رياضي قطري، يعد واحدا من ألمع المعلقين في الوطن العربي، يتميز بثقافته الكروية الكبيرة، ويحظى بشعبية في العالم العربي.

ولد في العام 1953 في قطر وفيها نشأ، أحب الرياضة منذ صغره، وكان يمارس كرة القدم مع أصحابه في شوارع مدينته، كما كان يتابع بشكل دائم مباريات الدوري القطري، وبخاصة مباريات ناديه المفضل العربي القطري.

بدأت مسيرته في التعليق الرياضي في العام 1975 وذلك من خلال عمله كمعلق رياضي على مباريات الدوري القطري في إذاعة قطر، وبعد أن قضى ست سنوات فيها انتقل يوسف سيف نحو التلفزيون القطري وذلك في العام 1981 وفي العام 1989 تم تعيينه كرئيس للقسم الرياضي في التلفزيون القطري، واستمر في منصبه حتى العام 1994.

إقرأ أيضاً:  غسان كنفاني - قصة حياة غسان كنفاني الصحافي والأديب الفلسطيني

وشهد العام 1994 انطلاق قناة أوربت الفضائية فانضم إليها وظل يعمل فيها حتى العام 2004، وعمل في تلك الفترة مع عدد كبير من المعلقين الخليجيين من أبرزهم السعودي ناصر الأحمد والمعلق الكويتي الكبير خالد الحربان، بالإضافة إلى عدد كبير من المعلقين الآخرين.

وخلال عمله في قناة أوربت قام بالتعليق على عدد كبير من البطولات والمباريات التي تبثها الشبكة، فعلق على مباريات كأس العالم للرجال، الشباب والناشئين، كما قام بالتعليق على نهائيات كأس الأمم الآسيوية، وكأس الأمم الإفريقية، وكأس الأمم الأوربية، كما علق على بطولات كأس الخليج، بالإضافة إلى تعليقه على عدد كبير من مباريات الدوريات العربية.

يوسف سيف
يوسف سيف

ومع انطلاقة قناة الجزيرة الرياضية في العام 2004 انتقل هذا المعلق إليها وبدأ بالتعليق على مباريات الدوري الإسباني التي تبثها القناة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تعيينه كمدير عام للبرامج في القناة.

إقرأ أيضاً:  علا الفارس - قصة حياة علا الفارس الإعلامية الأردنية المتألقة

وخلال فترة عمله في الجزيرة الرياضية لمع اسمه في العالم العربي وأصبح واحدا من أهم المعلقين، وتشكلت لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في المنطقة الخليجية بشكل خاص وفي الوطن العربي بشكل عام.

كان هذا المعلق أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج الذي أطلقته الجزيرة العربية لاكتشاف المواهب العربية في مجال التعليق.

وظل هذا المعلق يعمل مع قناة الجزيرة الرياضية بعد أن تم تغيير اسمها إلى beIN SPORTS واستمر في عمله كمدير عام للبرامج فيها بالإضافة إلى عمله الأساسي كمعلق على المباريات.

يتميز يوسف سيف بصوته الجميل، وبثقافته الكروية العالية، فهو يقدم للمشاهد خلال تعليقه على المباراة وجبة من المعلومات الدسمة.

نال هذا المعلق العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل معلق عربي عدة مرات.

إقرأ أيضاً:  حمدي قنديل – قصة حياة الصحفي والمذيع المصري الكبير وزوج الفنانة نجلاء فتحي

تزوج يوسف سيف من الكاتبة القطرية المتألقة وداد الكوراي وأنجب منها عدد من الأطفال أبرزهم ولده الكبير محمد.

وحتى الآن لازال يوسف سيف يواصل رحلته في عالم التعليق الرياضي، ليواصل كتابة تاريخه بحروف من ألماس كواحد من أفضل المعلقين العرب، والمعلق القطري الأفضل في التاريخ.

إقرأ في نجومي أيضاً: مصطفى الآغا – قصة حياة مصطفى الآغا الإعلامي الكبير

السابق
مصطفى الآغا – قصة حياة مصطفى الآغا الإعلامي الكبير
التالي
رؤوف خليف – قصة حياة المعلق التونسي المشهور بكلمة يوزع